رياضة

كلّاس استقبل اللواء خير: أعمال الشفط أنجزتها بلدية بيروت و«الاشغال» لأخذ العيّنات

تحولت وزارة الشباب والرياضة منذ الصباح الباكر إلى خلية نحل حقيقية، حيث استقبلت رئيس الهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير ووفداً كبيراً من مهندسي وزارة الاشغال العامة والنقل وفريق عمل كبيراً من بلدية بيروت وجهة الاختصاص ذات الصلة في المديرية العام للأمن العام. وكان في استقبال وفد مهندسي وزارة الأشغال العامة والنقل موفداً من قبل وزيرها الدكتور علي حميّة، وزير الشباب والرياضة الدكتور جورج كلّاس والمديرة العام بالتكليف فاديا حلّال ورئيس دائرة العلاقات العامة حسن شرارة ومدير مكتب الوزير حسين عمر.
جال الوفد الهندسي على مكاتب الوزارة، وتفحص جدرانها وأسقفها وأرضياتها، وركّز على المستودع السفليّ، واجتمع مع أركانها، في لقاء تخلله اتصال هاتفيّ بين الوزيرين كلّاس وحميّة الذي طلب من فريقه تقريراً عاجلاً وسُبل المعالجات. كذلك، تواصل كلّاس ومحافظ بيروت مروان عبّود، أثناء قيام فريق عمل متخصص من بلدية بيروت بسحب وشفط المياه من مستودع الوزارة السفلي، وشكر وزير الشباب والرياضة نظيره حميه والمحافظ عبود على اهتمامهما ومتابعتهما الحثيثة والمهندسين على دورهم الهام.
وزار وزارة الشباب والرياضة أمين عام الهيئة العليا للإغاثة اللواء الركن محمد خير، يرافقه فريق مختص، حيث تفقد المبنى بحضور كلاس وحلال وشرارة وعمر. وقال وزير الشباب والرياضة «نحن أخذنا قراراً وقائياً سريعاً بإخلاء المبنى، به بلّغت دولة الرئيس ميقاتي والوزارات والمؤسسات المعنية، شاكرين لهم مجيئهم مع فرق العمل، وأخصّ بالشكر وزير الاشغال ومحافظ بيروت ونقيب المهندسين وبلدية بيروت، ما يعكس أن الدولة ما زالت موجودة على الرغم من كل الاوضاع».
وقال اللواء الركن محمد خير»جاءنا نداء من معالي الوزير اثناء جلسة مجلس النواب، وكلفنا دولة رئيس مجلس الوزراء الرئيس نجيب ميقاتي من البحرين بهذا الموضوع، اضافةً الى وزارة الأشغال لأنها صاحبة الشأن في ما يتعلق بالمباني، وكل الادارات الرسمية مهتمة والبلدية مهتمة، ومن المفروض ان تسحب المياه التي هي اساس المشكلة». وأضاف «التدعيم اهم من الصيانة، وهذا هو العلاج الاساسي، فنحن نرجع الى المبدأ الاساسي الذي هو العلاج، الذي سيتم لجهة اختبارات الباطون والحديد، وبعد صدور النتيجة نعطي التقرير الصحيح لمعاليه، وبناء عليه يدخل على مجلس الوزراء من أجل العلاج».
من جهتها، قالت المديرة العامة للشباب والرياضة بالتكليف فادية حلّال «أصل المشكلة تعطل الترومبات الموجودة في المستودع، وارتفاع منسوب المياه نتيجة الشتاء، وأساساً هناك نبع مياه موجود في مستودع المبنى، وقد انقطعنا بنسبة كبيرة من المازوت لمدة ٤ اشهر، فبقينا كل السنة من دون ترومبات مياه، وحتى عندما قمنا بتركيب الطاقة لم نستطع تشغيلها لان عدد الواح الطاقة ضئيل، وكنا نستعملها فقط لتسيير العمل داخل الإدارة».
في كل الأحوال، ختمت حلّال «لقد اتفقنا جميعنا على الآلية، حيث يتوقع أن يُنجز فريق عمل بلدية بيروت شفط المياه اليوم (أمس الخميس) ليقوم فريق عمل مهندسي وزارة الاشغال بإجراء فحص علمي للأعمدة والأرضية غداً (اليوم الجمعة) وإرساله الى مختبر متخصص، ليُبنى على الشيء مقتضاه، على أن يقوم هذا الفريق أيضاً لاحقاً، وبناء على النتائج بوضع دراسة شاملة للمبنى وحاجاته لجهة الصيانة والحماية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى