الوطن

وفد من التوحيد الإسلامي زار «القومي» في طرابلس: فلتنسّق الحكومة اللبنانية مع نظيرتها السورية بموضوع النازحين

زار وفد من حركة التوحيد الإسلامي ضمّ عضوي مجلس الأمناء الدكتور معاذ سعيد شعبان والحاج عاطف القادري مكتب منفذية طرابلس في الحزب السوري القومي الاجتماعي، وكان في استقبال الوفد، العميد ـ منفذ عام طرابلس الدكتور كلود عطية، العميد ساسين يوسف، عضو المجلس الأعلى عبد الباسط عباس وعدد من أعضاء هيئة المنفذية.
أدان المجتمعون حرب الإبادة التي يشنّها العدو الصهيوني على قطاع غزة وكلّ فلسطين، وحيّوا صمود شعبنا ومقاومته في مواجهة العدو وجرائمه. كما حيّا المجتمعون المقاومة في جنوب لبنان في إسنادها المتواصل لغزة وتصدّيها للعدوان الصهيوني. وأشادوا بكلّ جبهات الإسناد لفلسطين.
وأكد المجتمعون ضرورة حشد كلّ الطاقات دعماً لغزة والجنوب اللبناني، ودعوا إلى تصعيد الحراك الشعبي في كلّ عواصم العالم تنديداً بجرائم العدو الصهيوني التي هي جرائم ضدّ الانسانية.
وبحث المجتمعون الوضع المعيشي والاقتصادي والاجتماعي الذي يشكل عبئاً على أهلنا في طرابلس كما في كلّ لبنان، وشدّدواً على ضرورة أن تتحمّل الدولة مسؤولياتها في هذا الخصوص، إضافة إلى وضع حدّ لحالات التسيّب والفلتان التي يشكل تفاقمها تهديداً لأمن وحياة المواطنين.
ودعا المجتمعون الحكومة اللبنانية، إلى القيام بالخطوات المجدية حيال ملف النازحين السوريين وعدم تركه أسير الأبواق التي تنفذ أجندات خارجية، وأكدوا أنّ الممر الإجباري لمعالجة هذا الملف بأنّ تسارع الحكومة اللبنانية إلى التواصل والتنسيق مع الحكومة السورية، لرسم خريطة حلول جذرية، ووضع حدّ للاستثمار الخارجي المشبوه الذي يرمي إلى تحويل هذا الملف منصة لاستمرار الهجوم على سورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى