أولى

الحوثي: أيّ تصعيد باتجاه رفح يعني تصعيد جبهات الإسناد في لبنان والعراق واليمن

اعتبر قائد حركة «أنصار الله» السيد عبدالملك الحوثي أنّ «أي خطوات تصعيدية باتجاه رفح تعني تصعيد جبهات الإسناد في لبنان والعراق واليمن»، لافتاً إلى «أنّ الأميركي هو الذي رسم خطة وطريقة وكيفية العدوان الإسرائيلي البري باتجاه رفح».
وتحدث الحوثي في كلمة له أمس عن عمليات القوات المسلحة اليمنية في البحرين الأحمر والمتوسط ضدّ العدو الصهيوني وضدّ السفن المتوجهة إلى موانئه في فلسطين المحتلة، وقال: «نفذنا 40 عملية ضد العدو الصهيوني بـ211 صاروخاً و7 عمليات هذا الأسبوع بـ 13 صاروخاً باليستياً ومجنحاً ومسيرة في البحر الأحمر وخليج عدن والمحيط الهندي وبدأ التدشين باتجاه البحر المتوسط بعمليتين».
أضاف: «العمليات على السفن الأميركية في البحر الأحمر وخليج عدن بلغت أكثر من 100 هجوم بالصواريخ والمسيرات، والأميركي والإسرائيلي والبريطاني يسعون لتغيير مسارهم في المحيط الهندي بالابتعاد شرقاً وذلك يضيف عليهم كلفة أكبر وكلما ابتعدوا أكثر كلما ساهموا في تطوير مدى الصواريخ والمُسيّرات».
وأشار إلى أنّ «المرحلة الرابعة من التصعيد مهمة لأنها تستهدف سفن جميع الشركات التي تنقل البضائع للعدو الإسرائيلي باتجاه أي ميناء والشركات التي تنقل البضائع للعدو الإسرائيلي سيتمّ استهداف سفنها في أي مكان تطاله قدرات الجيش اليمني»، آملاً «أن يشترك معنا إخوتنا العراقيون في هذه المرحلة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى