ثقافة وفنون

اختتام فعاليات الأسبوع الثقافي الفلسطيني بحضور «القومي»

اختتمت فعاليات الأسبوع الثقافي الذي أطلقته جمعية “معاً لغد أفضل” في “دار الندوة” في عاصمة المقاومة بيروت بالتزامن مع الذكرى 76 لاحتلال فلسطين، بمحاضرة للباحث صقر أبو فخر.
حضر الندوة ناموس المجلس الأعلى في الحزب السوري القومي الاجتماعي الأمين المحامي سماح مهدي إلى جانب نائب رئيس المجلس الوطني الفلسطيني – نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين علي فيصل والمستشار في سفارة دولة فلسطين العميد سمير أبو عفش والمنسق العام للحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة معن بشور، المدير العام السابق لوزارة الشباب والرياضة زيد الخيامي، وممثلون عن فصائل المقاومة الفلسطينية.
بداية مع النشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني، ثم قدم الباحث صقر أبو فخر عرضاً تفصيلياً للمراحل التي سبقت احتلال فلسطين من قبل العدو الصهيوني. وكيف تصدّى أبناء شعبنا في فلسطين لذاك العدوان بمعاونة وموازرة أبناء أمتهم.
وتحدث أبو فخر عن شهداء الأحزاب الذين ارتقوا أثناء تصديهم للعصابات اليهودية على أرض فلسطين من أمثال شهداء الحزب السوري القومي الاجتماعي حسين البنا ومحمد خفاجة ومحمد زغيب وباقي الأحزاب والحركات المقاومة.
ثم عرض للإنحازات العلمية والاقتصادية والثقافية والفنية، وفي كافة المجالات الأخرى لأبناء فلسطين في لبنان وغيره من الدول، مما أسهم في تقدّم وتطوّر تلك البلدان.
وفي نهاية الندوة جرت نقاشات حول موضوعها، وأجاب أبو فخر على الأسئلة التي طرحها الحاضرون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى