رياضة

النادي الرياضي بطلاً للسلّة اللبنانية على حساب الحكمة بنتيجة 4 ـ 1

أحرز فريق النادي الرياضي بيروت لقب بطولة لبنان لكرة السلة، بتقدّمه على غريمه التقليدي الحكمة بنتيجة 4-1، وذلك بعد إسقاطه للأخضر بفارق 16 نقطة (113-97)، في المباراة الخامسة من سلسلة نهائي بطولة لبنان لأندية الدرجة الأولى، والتي أقيمت في قاعة الرئيس صائب سلام في المنارة، بحضور جماهير لافت غصّت به مدرجات الملعب كما تابع اللقاء العاصف والحاسم جماهير «الأصفر» خارج الملعب، حيث ثبّتت شاشة عملاقة، ومع صافرة النهاية انطلقت الاحتفالات والتظاهرات السيّارة.
وهكذا، احتفظ زعيم «السلة» اللبنانية بتاج البطولة للموسم الثاني على التوالي وللمرة الـ31 في تاريخه، معززاً رقمه القياسي التاريخي بعدد مرات الفوز باللقب، والذي لا يزال يحلّق به بعيداً عن أقرب ملاحقيه، في حين فشل نظيره الحكمة بالوصول إلى لقبه التاسع، ليستمرّ صيامه عن رفع كأس البطولة منذ 20 عاماً، علماً بأنه كان يخوض النهائيّ الأوّل له منذ 8 أعوام مقابل السلسلة رقم الـ11 على التوالي لرجال المنارة.
هذا، ويستعدّ الرياضي للسفر إلى قطر للمشاركة في نهائيّات كاس السوبّر الآسيوي (وصل)، كمل سيشارك نادي الحكمة في البطولة، ووضعتهما القرعة ضمن المجموعة الأولى ومعهما المنامة البحريني واستانة الكازاخستاني. فيما ضمّت المجموعة الثانية، الكويت وكاظمة (الكويت) وغورغان الإيراني وتامبل نادو الهندي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى