الوطن

بيرم يُشارك في «حوار الدوحة» عن العمَالة بين الخليج وأفريقيا

يُشاركُ لبنان في مؤتمر «حوار الدوحة»، الذي افتتحَ أعمالَه في العاصمة القطريّة الدوحة، ممثَّلاً بوزير العمل في حكومة تصريف الأعمال مصطفى بيرم على رأسِ وفدٍ من الوزارة ضمَّ: الدكتورة بَتول الخنسا، فراس زعيتر، حسين زلغوط، ويعقوب مرعي.
ويتناولُ المؤتمرُ «انتقالَ العمالةِ بين دول الخليج ودول أفريقيا، ويهدفُ إلى توفير منصّة عامّة للحوار بين الدول الأفريقيّة ودول مجلس التعاون الخليجيّ والأردن ولبنان، يجري من خلالها تبادل الأفكار والخبرات الناشئة وإجراء حوار حول أفضل الممارسات التي من شأنها تعزيز جهود التعاون الإقليميّ وتعزيز الشراكات الرامية إلى تحسين دورة العمل التعاقديّ للعمالة الوافدة وترسيخ تدابير الحماية القائمة على الحقوق، ما يُحقّق المنفعة المتبادَلة» وفقَ بيانٍ لوزارة العمل.
ومن المتوقّع أن يكونَ الحوارُ «وسيلةً إستراتيجيّةً لتعزيزِ المسارات المنتظمة من خلال توفير الممارسات الأخلاقيّة والعادلة وضمان انتقال العمّال المهاجرين من الدول الأفريقيّة بطريقة آمنة وقانونيّة ومنتظِمة».
ومن المقرَّرِ أن يُلقي الوزير بيرم اليومَ كلمةَ لبنان، كما سيعقدُ اجتماعا مع وزير العمل القطريّ علي بن صميخ المري للبحثِ في العلاقات الثنائيّة بين البلدين والتنسيق لتبادل الخبرات بين الوزارتين.
والتقى بيرم أمس سفيرةَ لبنان في قطر فرح برّي واطلع منها على أوضاع الجالية اللبنانيّة، مثنياً على ما تُقدّمه قطر للبنان في سبيل استقراره وازدهاره. كما نوّهَ بالدور الذي تلعبه السفيرة برّي في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى