رياضة

اختيار المصري سامي مرسي أفضل لاعب في الـ «شامبيونشيب»

فاز لاعب خط الوسط المصري سامي مرسي، نجم فريق إيبسويتش تاون بجائزة أفضل لاعب في دوري الدرجة الأولى الانكليزي لموسم 2023 ـ 2024 وذلك في استفتاء قامت به رابطة اللاعبين المحترفين الإنكليزية، وأعلنت عن نتائجه أمس الأربعاء.
وتحصَّل مرسي، المولود في العام 1991، على أعلى عدد من الأصوات من قبل الجمهور في الاستفتاء المخصّص لاختيار نجوم الدوري الإنكليزي للدرجة الأولى، الذي يسمّى «شامبيونشيب»، وذلك بعد مساهمته الكبيرة في عودة إيبسويتش تاون للدوري الإنكليزي الممتاز، البريمرليغ. وحلّ إيبسويتش ثانياً في ترتيب شامبيونشيب برصيد 96 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن بطل السباق ليستر سيتي ليصعد الفريقان مباشرة للدوري الممتاز.
وشارك سامي مرسي في 42 مباراة من أصل 46 خاضها فريقه خلال سباق الدوري لهذا الموسم، وسجل 3 أهداف بينما قدّم 6 تمريرات حاسمة ليتم اختياره بالإجماع أفضل لاعب في الشامبيونشيب. وانتقل لاعب الوسط الدولي المصري (9 مباريات مع منتخب مصر) إلى إيبسويتش في العام 2021 قادماً من ميدلزبره، كما لعب مع أندية بارنسلاي وويغان أتلتيك وبورت فال. ويحمل اللاعب المولود في مدينة ولفرهامبتون الجنسيتين المصرية والبريطانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى