رياضة

«أو. أم. تي مهرجان بيروت الرياضي»: زحف بشري لعشرات الآلاف

شهدت العاصمة اللبنانية بيروت أربعة أيّام مجنونة طابعها رياضي إذ زحف عشرات الآلاف من اللبنانيين والأجانب الى الـ»فوروم دو بيروت» لمواكبة «أو أم تي مهرجان بيروت الرياضي» في نسخته الثانية.
وتحوّل المعرض الرياضي الى محطة تنفّس خلالها اللبنانيون الصعداء من جراء الأجواء السياسية والأمنية والاقتصادية الضاغطة فواكب الحاضرون من جميع الفئات العمرية المهرجان والمعرض وجالوا في أرجائه وشاهدوا الأجنحة والمسابقات والبطولات الرياضية التي ألهبت الحماس من الفنون القتالية المختلطة «أم أم آي» وكرة السلة الثلاثية والووشو كونغ فو والكباش وكرة الطاولة والميني فوتبول والغولف وغيرها الى جانب الإثارة في الدريفت (الانجراف) في أجواء جنونيّة، بحيث لم يعد هنالك موطأ قدم داخل المعرض وخارجه.
وكان رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان كريم العنداري في استقبال الفاعليات السياسية والرياضية والعسكرية والبلدية والاقتصادية ورجال الأعمال وغيرهم وجال معهم في أرجاء المعرض (مساحته 25 ألف متر) وأبدوا اندهاشهم بما شاهدوا. ولفت جناح الجيش اللبناني الأنظار وشارك المواطنون من كافة الأعمار في ممارسة الرماية من البندقية بالرصاص المطاطي.
وخطفت المسابقات الرياضية الأضواء وتحلٌّق الحاضرون حول منازلات الـ «أم أم آي» والكباش والكونغ فو ومباريات كرة السلة الثلاثية والمبارزة وكرة الطاولة والتسلّق والألعاب الإلكترونية الرياضية والعروض الرياضية وغيرها.
وجال الحاضرون في الأرجاء وواكبوا الأجنحة التي تحتوي على معدات رياضية وغذائية والمتحف الأولمبي والعديد من الأجنحة التي لاقت إعجاب الحاضرين الذين أثنوا على حسن التنظيم مع عملية الدخول بطريقة منظمة ومدروسة الى المعرض بالتعاون بين القيّمين على المهرجان و»أو أم تي» في أجواء من البهجة أنست اللبنانيين همومهم.
وعلى غرار العام الفائت، سيُخصّص المنظمون المبلغ الإجمالي من رسم الدخول لدعم الرياضيين البارزين في فكرة مميّزة لا سابق لها ستساهم حتماً في سدّ نفقات العديد من الأبطال والبطلات في ظل غياب الدعم الرسمي وفي ظل وجود خامات رياضية واعدة للمستقبل.
كسب المنظمون الرهان للسنة الثانية على التوالي وأظهروا أنهم جديرون بتنظيم الأعراس الرياضية بكافة أوجهها على أن تختار اللجنة المنظمة أسماء الأبطال والبطلات الذين سيتمّ دعمهم لرفع راية الوطن في المحافل الخارجية لاحقاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى