رياضة

الدوري الأميركي بكرة السلة للمحترفين سلتيكس يقصي بيسرز ويبلغ النهائي

صعد بوسطن سلتيكس إلى نهائي بطولة الدوري الأميركي للمحترفين لكرة السلة للرجال «إن بي إي» هذا الموسم، عقب اجتيازه عقبة إنديانا بيسرز في نهائي القسم الشرقي للبطولة. وتغلب سلتيكس على مضيفه بيسرز (105-102)، في رابع لقاءاتهما ضمن سلسلة مواجهاتهما بنهائي القسم الشرقي.
وجاء تأهل سلتيكس للنهائي عن جدارة بعد فوزه في جميع اللقاءات الأربعة التي جمعته مع بيسرز، ليضرب موعداً في نهائي المسابقة مع الفائز في نهائي القسم الغربي الذي سيُقام بين دالاس مافريكس، ومينيسوتا تمبروولفز. ويبدو مافريكس الأوفر حظًا للصعود إلى النهائي عقب فوزه في المباريات الثلاث الأولى التي جمعته مع تمبروولفرز في سلسلة لقاءاتهما، ليصبح بحاجة لفوز وحيد فقط من 4 لقاءات بينهما. هذا، وستقام الأدوار الإقصائية في البطولة وفق نظام «البلاي أوف»؛ حيث يخوض أي فريقين 7 مباريات على أن يتأهل للدور التالي الفريق الذي يحقق 4 انتصارات على منافسه.
وخطف سلتيكس، الفوز بفضل رمية ثلاثية من لاعبه ديريك وايت قبل 43 ثانية على نهاية اللقاء، ليصعد رسمياً إلى النهائي الثاني في البطولة خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة. وأحرز وايت 16 نقطة، فيما كان غايلين براون أفضل مسجل لبوسطن خلال اللقاء بإحرازه 29 نقطة، وأضاف زميلهما جيسون تاتوم 26 نقطة واستحوذ على 13 متابعة تحت السلة وأرسل 8 تمريرات حاسمة. وبدا تأثر بيسرز بغياب نجمه تيريس هاليبرتون، ليتلقى خسارته الثانية على التوالي بملعبه، ولم تفلح محاولات لاعبه أندرو نيمبارد، الذي سجل 24 نقطة ومرّر 10 تمريرات حاسمة، وقام بـ6 متابعات تحت السلة، في إنقاد أصحاب الأرض من تلقي الخسارة. وأهدر هاليبرتون رمية ثلاثية في الثواني الأخيرة لبيسرز، الذي لم يحصل على الكرة بعدها في المباراة.
وأضاف باسكال سياكام 19 نقطة لبيسرز واستحوذ على 10 متابعات في المباراة، بينما سجل تي جيه ماكونيل 15 نقطة وآرون نسميث 14 نقطة للفريق المضيف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى