ثقافة وفنون

«آفاق إبداعية» معرض لأساتذة كلية الفنون الجميلة التطبيقية في جامعة حلب

أقامت كلية الفنون الجميلة في جامعة حلب معرضاً فنياً بعنوان «آفاق إبداعية» تضمن أكثر من 50 عملاً من نتاج 35 فناناً من أساتذة الكلية.
ويهدف المعرض إلى إطلاع الطلاب على نتاجات أساتذتهم وأساليبهم الفنية المتبعة كنوع من التفاعل البناء لكسر الحاجز بين الطالب وأستاذه من خلال اللوحات والأعمال التي تنوعت فيها المدارس الفنية من التجريدية والانطباعية والسريالية والواقعية، إضافة إلى لوحات الخط العربي والمنحوتات وتصميم الأزياء والإعلانات.
ولفت عميد كلية الفنون الدكتور أديب أعرج إلى أن المعرض يقام كل عام في كلية الفنون بهدف تحقيق الفائدة للطلاب وتعريفهم على مستويات الفن والمدارس الفنية، والجديد فيه اليوم هو مشاركة قسم تصميم الأزياء ما شكل لوحة متكاملة مع كل الأقسام.
وأكد يوسف مولوي رئيس فرع اتحاد الفنانين التشكيليين في حلب أهمية هذه المعارض بالتعرف على الأساليب الفنية المتنوعة لدى كل فنان، وإعطاء دافع للطلاب للاستفادة من تجارب ومدارس أساتذتهم، حيث تعتبر كلية الفنون الجميلة الرافد الأساسي للفنانين والمبدعين.
وأوضح الدكتور عادل عيسى مدرس في قسم الاتصالات البصرية في كلية الفنون أن هذا القسم يُعد من الأقسام المهمة لكونه يساهم في خدمة كل المضامين الاقتصادية، ويدخل الإعلان في أغلب مجالات الحياة، وكانت مشاركة طلاب هذا القسم بلوحة خاصة بمهرجان القطن ولكن كل منهم قدّمها بمدرسته وطريقته.
وبأسلوبه الفني الخاص قدم الفنان التشكيلي أيمن الأفندي لوحاته الأربع التي عبرت عن جمال حلب وأزقتها وأضوائها ولكن كما تراها عيناه بألوان تبعث الدفء والأمل، وكل ذلك بهدف إثراء التجربة الفنية التشكيلية لدى طلابه ليفتح آفاقهم ويغني المخيلة الفنية لديهم.
وبينت المحاضرة في قسم الأزياء مريم الفرج ضرورة أن يعرف الطالب مهارات وتقنيات أستاذه ما يخلق جسراً للتواصل بين الطرفين يغني الرؤية البصرية للطالب، منوّهة بأن أعمالها تنوّعت بين الخرز والتريكو والايتامين إضافة إلى أزياء الأطفال والنساء وصناعة الإكسسوارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى