رياضة

الحكمة يعبر أستانا إلى نصف نهائي «وصل» والرياضي سيواجه غورغان الإيراني اليوم

تأهل فريق الحكمة اللبناني، إلى الدور نصف النهائي في بطولة غرب آسيا لكرة السلة «وصل». وجاء ذلك بعد الفوز الذي حققه على منافسه أستانا بطل كازخستان، في المباراة القوية التي جمعتهما على صالة لوسيل في العاصمة القطرية الدوحة، في ختام منافسات دور المجموعات.
وقدّم نجوم الحكمة عرضاً قوياً، حيث نجح الفريق في فرض سيطرته على المباراة طوال فتراتها الأربع، لتنتهي المواجهة بنتيجة 103-89. وشهدت المباراة تألقاً كبيراً من نجوم الحكمة، وعلى رأسهم الثنائي كلينتوني إيرلي وجوناثان جيبسون.
وكان الحكمة قد فاز في مباراته الأولى أمام المنامة البحريني، قبل أن يخسر مباراته الثانية أمام الرياضي اللبناني. ويلتقي فريق الحكمة بنظيره الكويت الكويتي في نصف نهائي البطولة.
ومن جهة ثانية، سيواجه النادي الرياضي بيروت (بطل لبنان) وصيفه في نهائي المناطق غورغان شهرداري الإيراني عصر يوم الجمعة (15.00).
وكان الرياضي متصدر المجموعة الأولى توّج تأهله بالعلامة الكاملة، عقب فوزه على المنامة البحريني بنتيجة (77-68) ، بقيادة أمير سعود مسجل 15 نقطة و3 متابعات ومثلها تمريرات حاسمة. وأضاف هايك غيوكجيان 13 نقطة ومعها 8 متابعات وتمريرة حاسمة واحدة.
ويُشار إلى أنه بحال وصول الحكمة والرياضي إلى النهائي المقرر غداً السبت، لا يمكنهما التأهل سوياً إلى النسخة الافتتاحية من دوري أبطال آسيا، والتي ستقام في الفترة من 9 إلى 15 حزيران المقبل في دبي، اذ تذهب البطاقة الثانية تلقائياً إلى الفريق الذي سيحتل المركز الثالث، باعتبار أن نظام البطولة القارية لا يتيح مشاركة فريقين من بلد واحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى