اقتصاد

اتحاد نقابات أصحاب الأفران والمخابز يدعو إلى تخلية سبيل أبو حبيب لحين صدور نتائج فحوصات الطحين

عقد المجلس التنفيذي لاتحاد نقابات أصحاب الأفران والمخابز في لبنان برئاسة النقيب ناصر سرور، جلسة طارئة للتداول واتخاذ موقف من حادثة توقيف صاحب شركة “ودن بايكري”.
وبرّر البيان ما حصل في أحد فروع الشركة في زحلة بأنه “نتيجة تراكم طحين في الفرن بسبب إقفاله مدة ثلاثة أشهر لأسباب إدارية متعلقة بالمحاسبين والمنتجين والعاملين في الفرن ، ولما قرر مجلس الإدارة فتح الفرع وإنتاج الخبز فيه بعد أيام تم دهمه من الأجهزة اللبنانية ووجد طحين كميته 110 طن منتهية الصلاحية منذ 16 يوماً، إلا أن مادة الطحين المنتهية صلاحياتها لا يوجد عليها أثر ظاهري سواء عفونة، أو رطوبة، أو سوس، أو أي من الحشرات التي تدل على انتهاء الصلاحية أو إفساد الطحين المخصص للخبز الأبيض، فقامت الدورية بضبط كمية الطحين التي أوردناها وأخذت عينة للفحص وأقفلت الفرن في زحلة”.
وطالب البيان القضاء بتخلية سبيل أبو حبيب، لأن “فحوصات الطحين لم تصدر حتى الساعة، وعندما تصدر نتيجة الفحوصات يبنى على الشيء مقتضاه”.
وأعلن أن الاتحاد “لا يغطي الفساد والمفسدين ويتعامل مع كل القضايا تحت سقف قانون الدولة اللبنانية وليس الضغط الاعلامي ومواقع التواصل الاجتماعي. ومن يخطئ في حق رغيف الشعب اللبناني سيتحمل مسؤولية خطئه أياً يكن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى