رياضة

الدوري الأميركي بكرة السلّة للمحترفين / مافريكس إلى النهائي بفوزه على تمبروولفز

عاد دالاس مافريكس من مينيابوليس ببطاقة تأهله إلى نهائي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين لأول مرة منذ أن توّج بلقبه الأول والوحيد في العام 2011 بقيادة الألماني ديرك نوفيتسكي ومدربه الحالي جايسن كيد، وذلك بعد حسمه سلسلة نهائي المنطقة الغربية بنتيجة 4-1، إثر فوزه الكبير على مينيسوتا تمبروولفز 124-103. وبعدما تقدم في السلسلة 3-0، عاد الأمل إلى تمبروولفز بفوزه في المباراة الرابعة خارج الديار، لكن السلوفيني لوكا دونتشيتش حسم المواجهة الخامسة بعدما مهّد الطريق أمام فريقه بتسجيله 20 من نقاطه الـ36 في الربع الأول الذي أنهاه الضيوف لمصلحتهم 35-19.
والى جانب دونتشيتش الذي حقق أيضاً 10 متابعات مع 5 تمريرات حاسمة، تَميَّز كايري إرفينغ بتسجيله 36 نقطة أيضاً مع 4 متابعات و5 تمريرات حاسمة، فيما ذهبت جهود أنتوني إدواردز (28 نقطة مع 9 متابعات و6 تمريرات حاسمة) وكارل أنتوني تاونز (28 أيضاً مع 12 متابعة) سدى، لينتهي حلم تمبروولفز ببلوغ النهائي لأول مرة في تاريخه.
وأشاد جايسن كيد بنجمه السلوفيني الذي لا يكتفي بالتسجيل بل يخلق الفرص لزملائه، قائلاً «يُعلِمُ زملاؤه أن الوقت حان (كي يلعبوا دورهم) وعليهم الارتقاء بمستواهم. يوجّه الدعوة لهم وهم يلبونها».
وبدوره قال النجم السلوفيني الذي سجل في الربع الأول أكثر من مجموع نقاط الفريق المضيف بأكمله (20-19)، إن مقاربته لبداية اللقاء كانت واضحة «أن أحدد الوتيرة». وسجل دونتشيتش أربعاً من ثلاثياته الست في الربع الأول، بينها واحدة من قرابة منتصف الملعب، ودخل كالعادة في مشادات جانبية مع جمهور الفريق المضيف لأن «هذا ما يعطيني الاندفاع. أصبح الجميع على دراية بذلك».
وسيحاول دونتشيتش مواصلة المغامرة حين يتواجه وفريقه مع بوسطن سلتيكس في النهائي الذي سيشكل مناسبة خاصة لزميله إرفينغ، لأنه دافع عن ألوان الفريق الأخضر الأسطوري بين 2017 و2019 بعدما انتقل إليه من كليفلاند كافالييرز الذي توّج معه باللقب في العام 2016 بصحبة «الملك» ليبرون جيمس. وأمام مافريكس أسبوع كامل لالتقاط أنفاسه والتحضير لمواجهة سلتيكس الذي سيفتتح السلسلة على أرضه يوم الخميس المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى