الوطن

برّي بحثَ مع حدادة قضيّة جورج عبد الله

تابعَ رئيسُ مجلس النوّاب نبيه برّي المستجدّات السياسيّة وآخر التطورات، خلالَ استقباله أمس، الأمين العام السابق للحزب الشيوعي اللبنانيّ الدكتور خالد حدادة في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة.
وبعد اللقاء أوضحَ حدادة، أنّ «الزيارة هي للتعبير عن الفَخر بشهداء المقاومة بكلّ تلاوينها، بشهداء حركة أمل وشهداء المقاومة الإسلاميّة والشهداء من أهلنا في الجنوب وأنَّ هذه المقاومة بما تعنيه هي استمرارٌ للعمَل المقاوم في جنوب لبنان وهي ضرورة، ولا يُمكن فصلها عمّا يجري في غزّة»، معتبراً أنَّ «أيّ كلام أو حديث عن وقفها في لبنان من دون وقفٍ لإطلاق النار في غزّة المقصود منه هو عملٌ مشبوه يستهدفُ إضعافَ المقاومة في غزّة وعزل غزّة عن مصادر ومواقع قوّتها».
وأضاف «أمّا الموضوع الثاني الذي بحثته هو قضيّة المناضل جورج عبد الله الذي كان يجب إطلاق سراحه منذ أكثر من 10 سنوات بناءً على قرار قضائيّ فرنسيّ ولم تنفّذه السُلطات الفرنسيّة، حيث يأتي المبعوثون إلى لبنان لكيّ يحدثوننا عن الحريّة والسيادة».
ورأى أنّه «كان المطلوب أن يُبحَث دائماً هذا الموضوع مع المبعوث الفرنسيّ والمُطالبة بإطلاق سراح جورج عبد الله»، مشيراُ إلى أنَّ الرئيس برّي كان متجاوباً «واتفَقنا على استكمال هذه الخطوة مع لجنة الشؤون الخارجيّة في مجلس النوّاب ومع رئيسها الدكتور فادي علامة ونوّاب آخرين».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى