الوطن

المؤتمر العام للأحزاب العربية» يدين العدوان الأميركي البريطاني على اليمن

أدانت الأمانة العامة للمؤتمر العام للأحزاب العربية العدوان الأميركي البريطاني على محافظة صنعاء في اليمن وعلى الإذاعة وميناء الصليف في محافظة الحديدة ليل الخميس/ الجمعة الذي أدّى إلى سقوط أكثر من 56 شهيداً وجريحاً.
وقال الأمين العام للمؤتمر العام للأحزاب العربية إنّ هذا الهجوم الإجرامي على اليمن، واستهداف المواطنين المدنيين، يأتي في ذات الوقت الذي يستمرّ فيه الدعم اللامحدود من قبل هاتين الدولتين للكيان الصهيوني الإرهابي الذي يرتكب جرائم حرب وإبادة جماعية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ومنطقة رفح، والإيغال في جرائمه ضدّ الإنسانية.
أضاف: لقد خاض اليمن العزيز قيادة وجيشاً وشعباً معركة ضد السفن الصهيونية والأميركية بهدف وقف العدوان وفك الحصار عن غزة ، ودعم الشعب الفلسطيني الذي يتعرّض للمجازر التي يرتكبها الكيان الصهيوني وثبت قواعد اشتباك جديدة ما أسهم في تعزيز صمود شعبنا الفلسطيني البطل ومقاومته الباسلة.
وأكد صالح أنّ استمرار هذه الاعتداءات وانتهاك سيادة اليمن، ووحدة أراضيه هو تجاوز واضح للقوانين والأنظمة الدولية وانتهاك لحقوق الإنسان، وتتحمّل هذه الدول المسؤولية القانونية والإنسانية لاستمرار هذه الاعتداءات.
ودعا صالح المجتمع الدولي والدول العربية والإسلامية إلى القيام بواجباتها القانونية والإنسانية لنصرة الشعب اليمني وإدانة هذه الاعتداءات المستمرة. كما جدّد الموقف الثابت الداعم للشعب اليمني المقاوم وحكومته الذين يساهمون بفعالية في محور المقاومة ووحدة الساحات.
وتقدّم صالح بأحرّ التعازي إلى الشعب اليمني وقيادته الشجاعة وإلى أسر الشهداء الذين ارتقوا جرّاء هذه الاعتداءات الجبانة، متمنّياً للجرحى الشفاء العاجل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى