الوطن

وفد من «القومي» زار «البعث» في طرابلس

زار وفد من قيادة الحزب السوري القومي الاجتماعي في طرابلس، ضمّ عميد الثقافة والفنون الجميلة منفذ عام طرابلس الدكتور كلود عطية، وعضو المجلس الأعلى عبد الباسط عباس، ومنفذ عام الضنية منهل هرموش، وعضو هيئة منفذية طرابلس محمد موسى، فرع الشمال لحزب البعث العربي الاشتراكي في مقرّه في طرابلس وكان في استقبال الوفد أمين الفرع جلال عون .
وأصدر “البعث” بياناً عن اللقاء أشار إلى أنّ المجتمعين أكدوا متانة وصلابة العلاقة بين الحزبين ومستوى التنسيق بينهما على كافة الصعد والمستويات، وأنّ ما يجمعهما الثوابت القومية والخيارات الوطنية والحفاظ على وحدة لبنان وسلمه الأهلي، كما أكدوا على مبدئية التمسك بثلاثية “الشعب والجيش والمقاومة” التي سطرت الانتصار في 25 أيار من العام 2000 حيث نعيش أمجاده ونشقّ في ظله طريقنا نحو القدس.
وأدان المجتمعون العدوانية الصهيونية وحرب الإبادة ضدّ أهلنا في فلسطين ولا سيما في غزة ورفح، وأكدوا على الوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني في مقاومته للاحتلال، والذي يوازيه حق لبنان بمقاومة العدوان الصهيوني واستخدام كلّ الوسائل المتاحة والمشروعه لمساندة أهلنا في فلسطين ولتحرير ما تبقى من أرضنا اللبنانية المحتلة .
وعرّج المجتمعون الى مسألة النزوح السوري في لبنان فأجمعوا على أنّ قضية بهذا الحجم لا تعالَج بالعنصرية والارتجالية ودون خطة مدروسة تعكس تنسيقاً بين الحكومتين السورية واللبنانية وفق مصلحة لبنان وسورية، محذرين بعض القوى من مغبة الانزلاق الى محاباة الغرب وتغليب مصالحه على حساب مصلحة لبنان في معالجة هذا الملف.
كما بحث المجتمعون ضرورة إيجاد الحلول والمعالجات للأزمات المعيشية والاقتصادية والاجتماعية في لبنان والتي يشكل تفاقمها ضغوطاً على المواطن لا يمكن تحمّلها… كما ناشد المجتمعون الأجهزة الأمنية لوضع حدّ للسلاح المتفلت وخاصة في مدينة طرابلس.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى