أولى

تظاهرة لطلاب «إسرائيليين» احتجاجاً على «التخلي عن الأسرى»

قالت صحيفة «يديعوت أحرونوت» إنّ عشرات الطلاب «الإسرائيليين» في الجامعة العبرية في القدس المحتلة تظاهروا احتجاجاً على «التخلي عن الأسرى» لدى المقاومة في قطاع غزة.
وذكرت الصحيفة أنّ الطلاب، الذين تجاوز عددهم المئة، طالبوا خلال احتجاجاتهم بإبرام صفقة تضمّن إطلاق سراح الأسرى «الإسرائيليين»، وهددوا بتعليق الدراسة إذا لم تستجب حكومة بنيامين نتنياهو لمطلبهم.
وردّد الطلاب شعارات من بينها «من دون اتفاق سنعلق الدراسة»، وأشارت الصحيفة إلى أنّ المظاهرات الطلابية اندلعت بعد إعلان جيش الاحتلال، أول أمس، عن مقتل 4 أسرى «إسرائيليين» كانوا معاً في خان يونس جنوبي قطاع غزة قبل عدة أشهر، مضيفاً أن ملابسات وفاتهم لا تزال قيد التحقيق، وجثثهم لا تزال في القطاع.
ونقلت الصحيفة عن الطلاب المحتجّين قولهم إنّ الأسرى الأربعة «تمّ تسجيل مقاطع فيديو لهم وهم أحياء خلال أسرهم، وكان بالإمكان إنقاذهم، لكن الحكومة الإسرائيلية تخلت عنهم، مما أدّى إلى موتهم وذلك بنسفها لكل صفقة تبادل ممكنة».
وهدّد الطلاب ببدء إضراب شامل ابتداء من يوم غدٍ الخميس، إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق يفضي إلى إطلاق سراح من بقي من الأسرى في غزة، ودعوا اتحادات الطلاب وطلاب الجامعات “الإسرائيلية” إلى الانضمام إليهم وإعلان تعليق الدراسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى