الوطن

الأسعد: المقاومة تفوّقَت على العدوّ

رأى الأمين العام لـ»التيار الأسعدي» المحامي معن الأسعد «أنَّ لبنان يمرُّ حاليّاً في أدقّ المراحل وأصعبها وأخطرها على الإطلاق ما يؤشِّرُ إلى مستقبلٍ مجهول وغامض وستكون التداعيات على لبنان الوطن والدولة والمؤسَّسات والشعب كارثيّة ومأسوية اذا لم تتدارك قوى السُلطة السياسيّة الحاكمة خطورة الاستمرار في نهج الفساد والمحاصَصة وتقويض أسُس الدولة».
وأكّدَ في تصريح «أنَّ المقاومة أثبتت أنَّه ليس فقط في استطاعتها مواجهة العدوّ الصهيونيّ وفرض معادلة الردع بل استطاعت أن تتفوّقَ عليه لوجستيّاً وتقنيّاً وعسكريّاً وأن تنفّذ ضربات داخل الكيان الصهيونيّ غير مسبوقة ليس فقط في الصراع العربيّ الصهيونيّ، بل على مستوى العالم، وأنَّ المسيَّرات والصواريخ التي تضرب العدو ومشهد الحرائق والدمار داخل هذا الكيان يؤكّد تفوق المقاومة وقدرتها على الاستمرار في الحرب والمواجهة لمدّة طويلة».
واعتبرَ «أنَّ مبادرة الرئيس الأميركيّ جو بايدن لإنهاء الحرب في غزّة أو لهدنة هي آخر فرصة لإنزال العدوّ الصهيونيّ عن الشجرة ورسم تفاهم معيَّن يُحدِّد موازين القوى. وإذا ما تُرجمت هذه المبادرة فإنّ الميدان بعد منتصف الشهر الحاليّ سيشهد تصعيداً عسكريّاً خطيراً في المنطقة وستكون تداعياته مدمِّرة».
وحذّرَ الأسعد «أيّاً كانَ في الداخل اللبنانيّ من الرهان على سقوط المقاومة أو خسارتها، وعلى البعض أن يُراجع حساباته وتجاربه مع الأميركيّ وغيره وكيف رغم الوعود التي أغدَقها عليهم تخلّى عنهم وساوَمَ عليهم».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى