رياضة

بيروت ماراثون تحتفل بيوم «الركض» العالمي

نظّمت جمعية بيروت ماراثون صباح أمس، سباقاً وديّاً مجانيّاً لمسافة 5 كلم احتفالاً باليوم العالمي للركض Global Running Day شارك فيه 200 عداء وعداءة من مختلف الأعمار والجنسيات. وكانت نقطة التجمع أمام «الزيتونة باي». وحضرت رئيسة الجمعية مي الخليل ونائب الرئيس العميد المتقاعد حسان رستم وعضو الهيئة الإدارية إلهام الفقيه وعضو الهيئة العامة مستشارة الحوكمة دينا حركة والمديرة التنفيذية ثريا بربير ومدير السباقات إعرابي نائل ومديرة العمليات فرنسواز نعمة ومدير التواصل نديم أبو علوان إلى فريق عمل الجمعية.
افتتحت مراسم السباق بكلمة من الخليل، حيث أشادت بالمشاركين والمشاركات ودعتهم لإضفاء أجواء إيجابية احتفالاً باليوم العالمي للركض وهو الحدث المميز الذي تشارك فيه الجمعية بعدما استطاعت وضع لبنان على الخريطة الدولية موضحة بأن الجمعية تحتفل كل يوم وعلى مدار السنة باليوم العالمي لرياضة الركض من خلال السباقات الدورية والبرامج التدريبية. وأكّدت أن الرياضة تبقى لغة التخاطب بين شعوب العالم والروح السامية الواجب أن تسود بعيداً عن لغة الحروب العبثية والتقاتل البغيض وتوجّهت بالرحمة والإكبار لأرواح الشهداء في جنوب لبنان وغزة ورفح.
بعدها أعطى نائل شارة الانطلاق للسباق الذي لحظ مساره واجهة بيروت البحرية وجانباً من أسواق بيروت. وقد وزّعت أرقام السباق على العدائين والعداءات وطلب منهم أن يكتبوا عليها انطباعاتهم عن المناسبة وعن آرائهم لماذا يركضون وما هي أهدافهم.
وفي الختام وزّعت مرطبات منعشة من شركة «دارينا» على المشاركين والمشاركات، حيث ركض الجميع في أجواء من الطقس الحار.
تجدر الإشارة إلى أن روزنامة نشاطات الجمعية خلال شهر حزيران الحالي تلحظ إطلاق فعاليات البرنامج التدريبي 542 حيث سيعقد المؤتمر التحضيري يوم 14 الحالي، وستكون أوّل حصة تدريبية في 16 منه أيضاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى