الوطن

ميقاتي بحثَ مع زوّاره الأوضاعَ وعرضَ مع وفدٍ جنوبيّ الاعتداءات «الإسرائيليّة»

أجرى رئيسُ الحكومة نجيب ميقاتي اتصالاً بوليّ عهد الكويت الجديد صباح خالد الحمد المبارك الصباح وهنّأه على تسلّمه منصبه. وجرى خلال الاتصال البحثُ في العلاقات الوطيدة بين لبنان والكويت. كما شكرَ رئيسُ الحكومة، الكويت على دعمها المستمرّ للبنان على الصعد كافّة.
وكان رئيس الحكومة استقبلَ سفيرَ قطر في لبنان سعود بن عبد الرحمن بن فيصل آل ثاني في السرايا، وعرضَ معه مستجدَات الأوضاع في لبنان إضافةً إلى العلاقات الثنائيّة بين البلدين.
واجتمعَ ميقاتي مع نائب مدير المكتب الإقليميّ للدول العربيّة في «برنامج الأمم المتحدة الإنمائيّ» مارينا والتر في حضور الممثّلة المُقيمة للمكتب في بيروت بليرتا اليكو ومستشار رئيس الحكومة زياد ميقاتي، وجرى البحثُ في مشاريع ونشاطات البرنامج في لبنان. وعرضَ مع كلٍّ من النائبين محمد يحيى ووليد البعريني الأوضاعَ الإنمائيّة والحياتيّة التي تخصّ منطقة عكّار.
واستقبلَ ميقاتي رئيس مجلس إدارة «شركة طيران الشرق الأوسط» محمد الحوت وعرضَ معه أوضاعَ الشركة. واستقبلَ أيضاً وفداً من «لجنة المتابعة عن بلديّات المنطقة الحدوديّة في الجنوب»، ضمَّ بلديّات رميش، علما الشعب، جديدة مرجعيون، راشيّا الفخار، دبل والقليعة.
وبعد اللقاء، تحدّثَ باسمِ الوفد رئيس بلديّة رميش ميلاد العلَم فقال «شكرنا دولة الرئيس على استقبالنا كلجنة متابعة لكلّ القرى المسيحيّة في المنطقة الحدوديّة، وأطلعنا دولته على معاناة السكّان في الجنوب وعلى وضع القرى المنكوبة، وأبلغنا دولته أنَّ الجنوبَ اليوم باتَ موجوعاً وهو يحترق يوميّاً، خصوصاً بعد العدوان اليوميّ والقصف بقذائف الفوسفور الحارقة الذي يطالُ كلَّ المشاعات في الجنوب، فالأراضي والمواسم الزراعيّة تحترق».
وختمَ «أطلعنا دولتَه على المشروع الذي هو قيّد التحضير والمتعلِّق بإعفاء جميع أهالي الجنوب من رسوم الكهرباء والمياه ومن كلِّ الرسوم المتوجِّبة عليهم لعاميّ 2023 و2024، كذلك ناقشنا مع دولة الرئيس موضوع المساعدات للمدارس والمساعدات الغذائيّة، كذلك المساعدات لجميع المزارعين بعد أن أُتلِفت محاصيلُهم من جرّاء الحربِ على لبنان».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى