أخيرة

فلسطين ترأس أعمال اجتماع الدورة الوزارية العادية لـ «مجلس الوحدة الاقتصادية العربية» في القاهرة

ترأست دولة فلسطين، أعمال اجتماع الدورة الوزارية العادية 117 لـ «مجلس الوحدة الاقتصادية العربية»، على المستوى الوزاري والممثلين الدائمين، أمس، في مقر الأمانة العامة في العاصمة المصرية القاهرة، بحضور الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية السفير محمد الني، وبمشاركة عدد من ممثلي الدول العربية.
وقال مندوب دولة فلسطين في الجامعة العربية السفير مهند العكلوك، رئيس الاجتماع، أمام ممثلي 10 دول أعضاء: «إنّ مجلسنا ينعقد اليوم في ظروف استثنائية، بل غير مسبوقة، تمرّ بها منطقتنا والعالم بأسره، مع استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الـ244، وراح ضحيته أكثر 125 ألف ما بين شهيد، وجريح، ومفقود، معظمهم من الأطفال، والنساء، والأطقم الطبية، والصحافيين».
ولفت العلوك إلى أن الاحتلال «يتعمّد تدمير القطاع بشكل كامل، وتحويله إلى مكان غير قابل للحياة»، داعياً «الدول والمنظمات ووكالات التنمية والصناديق الوطنية والدولية، للمساهمة في تمويل وتنفيذ خطة الاستجابة الطارئة، للتصدي لتداعيات العدوان الإسرائيلي وجريمة الإبادة الجماعية، وتقديم كل الدعم والتضامن للشعب الفلسطيني».
وطالب المجتمع الدولي «بتحمُّل مسؤولياته ومواصلة التزامه بتقديم المساعدات غير المشروطة وتنفيذ تعهداته الخاصة لدعم الخطط، والبرامج التنموية، التي أعدتها دولة فلسطين».
كما طالب «بسرعة العمل على كسر الحصار الذي تفرضه إسرائيل على غزة، والعمل على سرعة حشد وتوفير المساعدات الإنسانية والاغاثية، والامدادات، وإرسالها بشكل عاجل بالتنسيق مع الجهات المعنية بدولة فلسطين وجمهورية مصر العربية الشقيقة».
ودعا إلى «دعم صندوق المرضى الفلسطينيين، وتوسيع تدخلاته، لتشمل توفير التمويل لدعم قطاع الصحة، والفئات الهشة، وإغاثة عشرات آلاف الأطفال، ممن استشهد آباؤهم، وبترت أطرافهم جراء العدوان».

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى