ثقافة وفنون

جمعية «محترف راشيا» تطلق كتاب سليم أبو لطيف «والدي أبو جميل»

أطلقت “جمعية محترف الفن التشكيلي للثقافة والفنون” راشيا كتاب إبن بلدة عيحا قضاء راشيا الوادي الشيخ سليم علي أبو لطيف بعنوان “والدي ابو جميل” في بلدته عيحا.
وقال رئيس الجمعية شوقي دلال: “اليوم آتي الى بلدة عيحا العزيزة لنأخذ البَركة والمعرفة من منزل شيخ مثقف مؤمن. فالشيخ سليم علي أبو لطيف مؤلف كتاب “والدي ابو جميل” رجل يبلغ من العمر ستة وثمانين عاماً، وقد أمضى معظم سني عمره في مطالعة المؤلفات العربية، تراثية كانت أم حداثوية، والاهتمام بما تحتويه المعاجم والموسوعات، من تفاسير ومعارف وإعلام. فهو صديق دائم للكتاب قبل أن يكتب من مخزون ذاكرته الحية سيرة والده الشيخ أبو جميل علي أبو لطيف، وهي سيرة جديرة بالقراءة لكونها تتحف القارئ، من محبي التراث، بسردية مشوقة عن قيم الأسلاف الكرام الذين تركوا على صفحات الأرض بصمات نبل ومحبة ووفاء وإباء. فكل التحايا للشيخ سليم الذي علمنا كيف تكون الإرادة وكيف أن العمر لا يُقاس بعدد السنوات بل بما تنتجه خلال العمر والدليل صدور هذا الكتاب عن عمر ست وثمانين سنة اطال الله بعمره”.
من جهته شكر المؤلف سليم أبو لطيف دلال على زيارته واحتضانه للكتاب.
وكان للكاتب شرح عما تضمنه الكتاب من محطات مهمة لوالده علي أحمد حمود ابو لطيف في وادي التيم وسورية وفلسطين ولبنان في بداية القرن الماضي وما رافقها من أحداث .

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى