الوطن

لقاءٌ نقابيّ لبنانيّ إيرانيّ في جنيف وتأكيدُ متانةِ العلاقة بين البلدين

التقى وفدُ الاتحاد العماليّ العام في لبنان برئاسة نائب رئيس الاتحاد حسن فقيه،على هامش مشاركته في مؤتمر العمل الدوليّ المنعقد في جنيف مسوؤلَ العلاقات الدوليّة في اتحاد ممثليّات العمّال في الجمهوريّة الإسلاميّة الإيرانيّة مجيد فيروز آبادي.
وأوضحَ بيانٌ للوفد اللبنانيّ، أنَّ اللقاءَ “كانَ فرصةً لتأكيدِ متانةِ العلاقة التي تجمعُ لبنان وإيران وعمّال وشعب الدولتين. وقدّمَ فقيه التعازيَ باستشهاد رئيس الجمهوريّة الشهيد السيّد إبراهيم رئيسي ووزير الخارجيّة ورفاقهما”.
وشكرَ فقيه باسمِ عمّال لبنان “الجمهوريّةَ الإسلاميّةَ على ما قدَّمَته وتُقدّمُه من دعمٍ للبنان في وجه العدوان الصهيونيّ ولقوى محور المقاومة في طريق دعمِ الشعب الفلسطينيّ ومقاومته الشريفة والضغط المستمرّ والفعّال لوقف الحرب العدوانيّة التي تقودُها الصهيونيّة الأميركيّة على غزّة وفلسطين، في إطار الموقف الثابت للجمهوريّة الإسلاميّة على طريق تحرير فلسطين والقدس”.
واتفقَ المجتمعون “على متابعةِ التواصُل وعقد اجتماع آخر خلال الأسبوع المُقبل، في حضور رئيس الاتحاد الإيرانيّ وأعضاء الوفدين، كذلك جرى الاتفاق على توجيهِ الدعواتِ الرسميّة المتبادَلة لزيارةِ وفودٍ لكلا البلدين”.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى