تحقيقات ومناطق

“الديمقراطية” نظمت وقفة في يوم شهيدها بمشاركة “القومي”‎

نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مسيرة ووقفة وفاء للشهداء في مأوى شهداء الثورة الفلسطينية في بيروت شارك فيها ناموس المجلس الأعلى في الحزب السوري القومي الإجتماعي سماح مهدي إلى جانب نائب الأمين العام للجبهة علي فيصل وعدد من مسؤوليها وممثل السفير الفلسطيني في لبنان العميد سمير أبوعفش وممثلي الفصائل الفلسطينية والقوى والأحزاب اللبنانية واللجان الشعبية والروابط الاجتماعية وعوائل الشهداء.

بداية رحب محمد إدريس بالحضور، ثم ألقى عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين يوسف أحمد كلمة طالب فيها بوقف العدوان وانسحاب جيش الاحتلال من القطاع وتوفير كافة مستلزمات الحياة لسكان القطاع وعودة النازحين وإعادة إعمار ما دمره العدوان وإطلاق سراح الأسرى, ودعا إلى دعم صمود اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والإفراج عن الحقوق الإنسانية والاجتماعية لهم وحماية الأونروا من الابتزاز السياسي والمالي وتحسين خددماتها إلى حين إنجاز حق العودة وفق القرار الأممي رقم 194.

كما كانت كلمة لمنسق الحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة معن بشور ألقاها مقرر الحملة الدكتور ناصر حيدر، وكلمة باسم الأسرى ألقاها الأسير المحرر أنور ياسين.

وفي الختام توجه المشاركون بمسيرة تقدمها حملة الأكاليل والأعلام والرايات وصور الشهداء ووضعوا باقات من الزهر على أضرحة شهداء الجبهة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى