رياضة

الدوري الأميركي بكرة السلة للمحترفين سلتيكس يعزز أماله بإحراز لقب البطولة

عزّز بوسطن سلتيكس، أفضليّته في نهائيات الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين «إن بي إيه»، بفوزه بنتيجة (105-98) على دالاس مافريكس ليتقدّم عليه بواقع (2-0)، واستغلّ سلتيكس، صلابته الدفاعيّة، في مسيرته بحثاً عن اللقب الـ18، وكسر التعادل مع منافسه الأزلي لوس أنجلوس ليكرز، صاحب الـ17 لقباً من (إن بي إي).
وستنتقل السلسلة الآن إلى دالاس، حيث سيلتقي الفريقان يوم غدٍ الأربعاء، والجمعة المقبل في المباراتين الثالثة والرابعة، على الترتيب.
ولم تكن ليلة سلتيكس مثاليّة خصوصاً في الرميات الثلاثية من خارج القوس بواقع 10 نقاط فحسب من 39 متاحة، لكن الفريق استطاع التمسك بالفوز بفضل تألق لاعبيه. وأحرز غرو هوليداي 26 نقطة مع 11 متابعة، كمل سجل ديريك وايت 18 نقطة منها ثماني نقاط في الشوط الرابع كانت حاسمة لتأمين انتصار سلتيكس.
فيما كان جايسون تاتوم قريباً بشدّة من الوصول إلى تريبل دابل بعد إحرازه 18 نقطة وتسع متابعات و12 تمريرة حاسمة، أما غايلين براون فقد حقق 21 نقطة وسبع تمريرات قاتلة، وساهم بورزينغيس بـ12 نقطة. على الجانب الآخر، تحسّن مستوى مافريكس لكن ذلك لم يكن كافياً للحيلولة دون خسارة المباراة الثانية في السلسلة أمام السلتيكس.
ورغم أنَّ مشاركته كانت محلّ شك حتى اللحظة الأخيرة، إلا أن لوكا دونتشيتش نزل أرضية الملعب محققاً تريبل دابل بـ32 نقطة و11 متابعة و11 تمريرة حاسمة وأربع محاولات ناجحة للاستيلاء على الكرة من لاعبي سلتيكس.
وحتى مع سمعتهم كخبراء متمرّسين في قلب الطاولة والعودة في النتيجة، فشل مافريكس في اختراق دفاع سلتيكس بسهولة، ليفوز أبناء بوسطن ويقوى حلم التتويج بالدوري الأميركي لكرة السلة الذي لم يحققوه منذ العام 2008.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى