أولى

«الأورومتوسطي لحقوق الإنسان»: «الجنائية الدولية» تجاهلت جرائم «إسرائيل» ضدّ الأسرى والمعتقلين

قال «المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان» إنه تلقى شهادات جديدة من معتقلين فلسطينيين مفرج عنهم من السجون ومراكز الاعتقال «الإسرائيلية» تؤكد على استمرار ارتكاب جرائم التعذيب العنيف والمعاملة اللاإنسانية.
وطالب المرصد الأورومتوسطي «مؤسسات العدالة الدولية والمجتمع الدولي بالخروج من دائرة الصمت والتعبير عن مواقف صارمة واتخاذ خطوات جدية إزاء ما يتكشف»، مشددًا على الحاجة إلى «إلزام إسرائيل بإنهاء كافة جرائمها ضد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين».
وذكر المركز بأنّ المدعي العام لـ»المحكمة الجنائية الدولية» كريم خان «تجاهل الجرائم الخطيرة التي ترتكبها القوات الإسرائيلية الأمنية والعسكرية ضد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية بشكل عام، بما في ذلك جرائم الحبس غير المشروع، والقتل العمد والتعذيب والاغتصاب والمعاملة اللاإنسانية والاختفاء القسري وتعمد إحداث معاناة شديدة من خلال الحرمان من الرعاية الطبية الضرورية، والحرمان من المحاكمة العادلة».
وجدد المركز مطالبته مدعي عام «الجنائية الدولية» على المضيّ في التحقيق في كافة الجرائم التي ترتكبها «إسرائيل» ضد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين، وتوسيع دائرة التحقيق في المسؤولية الجنائية الفردية عن هذه الجرائم لتشمل جميع المسؤولين عنها، والإسراع في إصدار مذكرات قبض بحقهم جميعاً».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى