أولى

كيم لـ بوتين: كوريا الشمالية «رفيق سلاح لا يُقهر» لروسيا

أكد زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، في رسالة بعثها إلى الرئيس فلاديمير بوتين، إن بلاده «رفيق سلاح لا يُقهر» لروسيا، وسط تكهّنات بعزم بوتين القيام بزيارة وشيكة لكوريا الشمالية، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية، أمس.
وبمناسبة العيد الوطني لروسيا، قال كيم إنّ اجتماعه مع بوتين في قاعدة روسية لإطلاق الصواريخ إلى الفضاء العام الماضي، ساهم في تعزيز «العلاقة الاستراتيجية التي تعود إلى قرن من الزمان».
وجاءت الرسالة بعدما ذكرت صحيفة «فيدوموستي» الروسية، الإثنين، أن بوتين سيزور كوريا الشمالية وفييتنام خلال الأسابيع المقبلة.
وقال مسؤول في فييتنام لـ«رويترز»، إن زيارة بوتين إلى فييتنام مقررة يومي 19 و20 حزيران، لكن لم يتمّ تأكيدها بعد. وقال الكرملين إن روسيا تريد تعزيز التعاون مع كوريا الشمالية «في جميع المجالات» لكنه لم يؤكد موعد الزيارة.
وسافر كيم في أيلول من العام الماضي إلى أقصى شرق روسيا، حيث قام بجولة في قاعدة «فوستوشني كوزمودروم» الفضائية، حيث وعده بوتين بمساعدته في صنع الأقمار الصناعية.
كما أشاد كيم بروسيا لتحقيقها نتائج في جهودها الرامية لبناء دولة قوية عبر “ردع وسحق كل التحديات والعقوبات والضغوط التي تمارسها القوى المعادية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى