الوطن

ميقاتي عرضَ مع سفراء أوروبا الوضعَ جنوباً والإصلاحاتِ وملفَّ النازحين

تركّزَ اهتمامُ رئيس الحكومة نجيب ميقاتي أمس على الأوضاعِ الراهنة في لبنان والمنطقة والجهود المبذولة لوقف العدوان «الإسرائيليّ» على جنوب لبنان والأوضاع الاقتصاديّة. وفي هذا الإطار، عقدَ اجتماعاً موسّعاً في السرايا مع سفراءِ دولِ الاتحاد الأوروبيّ ضمَّ: سفيرةَ الاتحاد الأوروبيّ ساندرا دو وال وسفراءَ النمسا، بلجيكا، بلغاريا، تشيكيا، دانمارك، فنلندا، فرنسا، ألمانيا، اليونان، هنغاريا، إيطاليا، هولندا، بولندا ورومانيا. كما حضرَ القائمون بأعمال سفارات قبرص، سلوفاكيا والسويد.
وخُصِّصَ الاجتماعُ للتشاور في المستجدّات الأمنيّة في الجنوب وانعكاس الحرب في غزّة على الاستقرار في لبنان. كما جرى التطرُّق إلى موضوع الإصلاحات الاقتصاديّة والإداريّة في لبنان. وأبدى السفراء، بحسبِ بيانٍ «استعدادهم لمساعدة لبنان في هذا الإطار»، كذلك جرى البحثُ في ملف النازحين السوريين وانعكاساته على الوضع اللبنانيّ برمّته.
واستقبلَ رئيسُ الحكومة السفير القطريّ في لبنان سعود بن عبد الرحمن بن فيصل الثاني آل ثاني وعرضَ معه المستجدّات السياسيّة والعلاقات الثنائيّة بين البلدين. كما بحثَ مع السفير البريطانيّ في لبنان هايمش كاول في العلاقات الثنائيّة بين البلدين. كما التقى ميقاتي وفداً من شركة كهرباء فرنسا.
على صعيد آخر، أعلن الأمين العام لمجلس الوزراء في كتاب، عن عقدِ جلسةٍ للمجلس عند الساعة التاسعة والنصف من قبل ظهر غد الجمعة في السرايا الكبيرة. وفي هذا السياق، طلبَ ميقاتي إدراجَ موضوعِ الموادِّ الخطِرة في معمل الذوق في جدولِ أعمال الجلسة «لوضعِ الأمور في نصابها الصحيح ومنعاً لأيّ استغلال».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى