الوطن

بوحبيب عرضَ الأوضاعَ مع روداكوف وكرين وحبيس

تلقّى وزيرُ الخارجيّة والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبد الله بوحبيب اتصالاً هاتفيّاً من نظيرِه النيباليّ ناريان كاجي شريستا، تباحثا خلالَه في التطوّرات في جنوب لبنان ووضع الكتيبة النيباليّة التابعة لـ”يونيفيل”. وأثنى بوحبيب على “مسَاهمة النيبال في قوّاتِ حفظ السلام في الجنوب اللبنانيّ”.
كما استقبلَ بوحبيب ‏‎ سفير روسيا في لبنان ألكسندر روداكوف. وأكّد بوحبيب “أهميّةَ الحلِّ السياسيّ للأزمة الأوكرانيّة، بمشاركة كلّ الأطراف واحتكاماً لمبادىء القانون الدوليّ”.
كما جرى البحثُ في المستجدّات على الحدود اللبنانيّة وترحيب لبنان بقرار مجلس الأمن رقم 2735.
ثم تسلَّمَ بوحبيب من روداكوف دعوةً للمشارَكة في المؤتمر المنوي عقده بين روسيا الاتحاديّة والدول العربيّة خلال النصف الأول من العام المقبل.
كذلك، بحثَ بو حبيب مع السفير المغربيّ محمد كرين في سُبل تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، ولا سيَّما الاقتصاديّة والسياحيّة. كما جرى تأكيدُ “عمقِ ومتانةِ روابط الأخوّة والصداقة التي تجمع البلدين الشقيقين”.
والتقى بوحبيب عميدَ السلك القنصليّ الفخري وقنصل عام سنغافورة جوزيف حبيس، يرافقه القنصل الفخريّ لجنوب أفريقيا وجيه بزري، بحضورِ الأمينِ العام للوزارة هاني شميطلي ومديرِ المراسِم أسامة خشاب.
وكانت مناسبة لإطلاع بو حبيب على عمل ونشاط أعضاء السلك القنصليّ الفخري في لبنان مع الدول التي يمثّلونها خصوصاً في هذه الظروف التي يمرُّ بها لبنان.
وأطلعَ حبيس وزيرَ الخارجيّة على “الجهود التي تُبذَل والعمل مع الدول الممثَّلة بالقناصل على كلّ الأصعدة والقطاعات المتنوّعة خصوصاً الاقتصاديّة والاجتماعيّة، والطلب من تلك الدول المساعَدة في هذه الظروف التي يمرُّ بها لبنان من خلال القناصل المعتمَدين”. وأبلغَه “أنَّ عدداً من القناصل قدّموا مساعداتٍ ماديّة وطبيّة وتبرُّعات إلى جمعيّات خيريّة والصليب الأحمر والمستشفيات وأيضاً مساعدات إنسانيّة”.
وأكّد أنَّ “السلكَ القنصليَّ سيستمرُّ، كما دائماً، بالتنسيق مع وزارة الخارجيّة والمغتربين لما فيه مصلحة لبنان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى