الوطن

منفذية الطلبة في جامعة دمشق في «القومي» أقامت ورشة حول «أساسيات التقديم التلفزيوني»

صفوان سلمان: أهمية التحصين بالفكر النير في مواجهة الظلامية وثقافة الضحالة واللاإنتماء

زينب خيربك: ندعو الطلبة للاقتدار وامتلاك الثقة بالنفس والإيمان بالقدرة على الفعل

أقامت منفذية الطلبة في جامعة دمشق في الحزب السوري القومي الاجتماعي ورشة حول أساسيات التقديم التلفزيوني قدمها الإعلامي وسام الجردي.
افتتحت الورشة منفذ عام الطلبة زينب خيربك مُرحبةً بالمشتركين ومُضيفةً: هذه الورشة تأتي في سياق خطة منفذية الطلبة المتضمنة إقامة ورش عمل في مجالات مختلفة لتمكين الطلبة وتنمية قدراتهم وصقل مواهبهم بما يتناسب وحاجة المجتمع وسوق العمل.
وتابعت متوجهة إلى المشتركين: ندعوكم للاقتدار أي امتلاك الثقة بالنفس والإيمان بالقدرة على الفعل، لأننا نؤمن أن فيكم قوة كامنة قادرة على الاستنهاض، ولكم الدور الأكبر في نهضة المجتمع وتطوره.
وأضافت: ندعوكم للتعرّف على الحزب السوري القومي الاجتماعي الذي يحمل في مبادئه وعقيدته الخلاص من الويلات التي يعاني منها مجتمعنا ومنه نستقي النظرة الجديدة للحياة والكون والفن لحياةٍ أجود في عالمٍ أجمل وقيمٍ أعلى.
استمرّت الورشة لمدة ثلاثة أيام بتاريخ 3 و4 و6 حزيران وتم التركيز في يومها الأول على التطور السريع للصحافة والأنواع الصحافية الجديدة التي دخلت في هذا العالم الواسع والمرن والمتطور وطرق التحرير الحديثة والصناعة الإعلامية.
وفي اليوم الثاني تطرّقت إلى أسس التقديم التلفزيوني وأنواعه وطرق إعداد نشرات الأخبار والتعامل مع التغطيات الخبرية الآنية.
أما في اليوم الثالث فدارت الورشة حول صناعة المحتوى الاحترافي والتعرف على أساسياته وتطوراته.
وفي ختام الورشة كان لقاء حواريّ مع رئيس المكتب السياسي في الحزب السوري القومي الاجتماعي – عضو القيادة المركزية للجبهة الوطنية التقدمية الدكتور صفوان سلمان، الذي قال:
إن الطلبة هم نقطة الارتكاز في أي عمل قومي والحزب السوري القومي الاجتماعي ابتدأ من الجامعة، لأن مؤسس الحزب أنطون سعاده كان يدرك أهمية دور الطلبة اجتماعياً وثقافياً، فوضع على أكتافهم مهمة نشر قيم النهضة القومية الاجتماعية وعقيدة الحزب.
كما أكد رئيس المكتب السياسي في حواره مع الطلبة المشاركين على المفاهيم الرئيسة المتعلقة بالمتحد الاجتماعي والوطن والأمة ومفهوم الإنسان المجتمع وشدّد على أهمية التحصين بالفكر النير في مواجهة الأفكار الظلامية وثقافة الضحالة واللانتماء التي تروجها منصات وقوى إعلامية مستهدفة مجتمعنا وإنسان مجتمعنا…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى