الوطن

وزيرُ الخارجيّة القبرصيّ لبوحبيب: لسنا بواردِ التورُّط في الحرب

أجرى وزيرُ الخارجيّة والمغترِبين في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالله بوحبيب اتصالاً بوزير الخارجيّة القبرصيّ كونستانتينوس كومبوس وأعرب له عن» تعويل لبنان الدائم على الدورِ الإيجابيّ الذي تلعبُه قبرص في دعم الاستقرار في المنطقة».
من جهّته، أكدَّ الوزيرُ القبرصيّ مضمون البيان الصادر عن رئيس جمهوريّة قبرص أول من أمس «من أنَّ بلادَه تأملُ أن تكونَ جزءاً من الحلّ وليس جزءاً من المُشكلة». وشدّدَ على أنَّ «قبرص ليست بوارد التورُّط بأيّ شكلٍ من الأشكال في الحرب الدائرة في المنطقة».
كما أوضحَ أنَ «قرارَ إقفال السفارة القبرصيّة أبوابها ليومٍ واحدٍ كان محدَّداً مسبقاً، لأسبابٍ إداريّة تتعلّق بنظام التأشيرات وهي ستعاود العمل كالمعتاد بدءاً من الغد(اليوم)».
وختاماً أكّدَ الوزيران «عمقَ علاقات الصداقة التي تربطُ البلدين وأهميّة تعزيز التعاون الثنائيّ بينهما لما فيه مصلحة الشعبين».
وأصدرَت وزارةُ الخارجيّة بياناً جدّدت فيه التأكيدَ «أنَّ العلاقات اللبنانيّة – القبرصيّة تستندُ إلى تاريخٍ حافلٍ من التعاون الديبلوماسيّ وإنَّ التواصُل والتشاور الثنائيّ قائمٌ وبوتيرةٍ مستمرّة ودائمة على أعلى المستويات بين البلدين بهدف التباحث في القضايا ذات المصالح المشترَكة «.
إلى ذلك، نقلَت «سكاي نيوز عربيّة» عن الحكومة القبرصيّة تأكيدَها، أنّه «لن يتمَّ منح أيّ دولة الإذن بإجراء عمليّات عسكريّة عبر بلادنا».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى