الوطن

برّي تابعَ مع زوّاره الاستحقاقَ الرئاسيّ والأوضاعَ الأمنيّة

عرضَ رئيسُ مجلس النوّاب نبيه برّي، في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة مع وفدٍ من «اللقاء الديمقراطيّ» والحزب التقدميّ الاشتراكيّ برئاسة النائب تيمور جنبلاط، تطوّرات الأوضاع السياسيّة ولا سيَّما المساعي المتصلة بالملفّ الرئاسيّ وأجواء الاتصالات التي أجراها «اللقاء الديمقراطيّ» مع الأطراف السياسيّة والكتل النيابيّة .
بعد اللقاء، تحدّث النائب السابق غازي العريضي باسم الوفد فقال «اللقاء مع دولة الرئيس كالعادة، نقلَ خلالَه تيمور بيك موقف «اللقاء الديمقراطيّ» والحزب التقدميّ الاشتراكيّ وخلاصة الاتصالات والمشاورات التي جرَت مع كلّ الكتل النيابيّة، في محاولة للوصول إلى تفاهم والخروج من المأزق للوصول إلى انتخاب رئيسٍ للجمهوريّة ثمّ تشكيل حكومة وإعادة إطلاق عمل المؤسَّسات».، مُضيفاً أنَّ «وجهات النظر بيننا وبين دولة الرئيس كانت على توافقٍ تام، خصوصاً أنّه قدَّمَ الكثيرَ من التسهيلات والأفكار بالتفصيل التي شرحها للجنة الخُماسيّة وللموفدين الذين جاؤوا من الخارج ومع الكتل النيابيّة».
وتابع «لم نتوصّل في هذه المرحلة إلى نتائج إيجابيّة كما كنّا نأمل، لكنَّ التحرُّكَ لن يتوقف، إذ لا خيارَ أمامَنا كلبنانيين إلاّ بالتشاور بين بعضنا البعض لنصل إلى النتيجة المرجوّة، آخذين في الاعتبار الواقع الداخليّ الصعب والمأزوم على كلّ المستويات وما يحذّر منه الكثيرون من زوال الكيان اللبنانيّ، وأيضاً ما يجري في المنطقة والتداعيات السلبيّة التي يُمكن أن تصل إلينا».
كما استقبلَ الرئيسُ برّي رئيس مجلس الإدارة المدير العام لمؤسَّسة حصر التبغ والتنباك (الريجي) المهندس ناصيف سقلاوي على رأسِ وفدٍ من مجلس الإدارة .
وقدّمَ سقلاوي خلالَ اللقاء، عرضاً للجهودِ والمشاريع التي تقوم بها مؤسَّسة «الريجي» في ظلّ الظروف الراهنة وقال بعد اللقاء «استعرَضنا أبرزَ الإنجازات والتحديات التي تواجهها الريجي في ظلّ الوضع الراهن. وقد استمعنا إلى توجيهات دولته بضرورة إيلاء أهلنا المزارعين وخصوصاً في الجنوب الذين يتعرّضون يوميّاً للاعتداءات الإسرائيليّة، كلّ الدعم والرعاية».
وأضاف «إنَّ استشهاد 10 من مزارعي التبغ ليس مجرد رقم، بل هو تجسيدٌ حيّ ودليلٌ دامغٌ على التضحيات التي ما زالت تُقدَّم في سبيل الحفاظ على شتلة الصمود». ووجّهَ «التحيّةَ والاحترامَ لأهلنا المزارعين الذين يزرعون الأمل بعرقهم ودمائهم»، مؤكّداً الالتزامَ بترجمة توجيهات الرئيس برّي «إلى أفعالٍ ملموسة واستمرار دعمنا وتقديم كلّ ما يمكن لمساندة ومؤازرة أهلنا المزارعين في جميع المناطق».
واستقبلَ الرئيس برّي قائدَ الجيش العماد جوزاف عون في حضور الأمين العام للمجلس الأعلى للدفاع اللواء محمد مصطفى ورئيس الأركان في الجيش اللواء حسّان عودة وتناولَ اللقاءُ عرضَ تطورات الأوضاع والمستجدات الأمنيّة والميدانيّة في ضوء مواصلة «إسرائيل» لعدوانها على لبنان خصوصاً القرى الحدوديّة الجنوبيّة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى