الوطن

نشاطات

ابراهيم خلال لقائه سفير النروج أمس

ـ استقبلَ رئيسُ مجلس النوّاب نبيه برّي في مقرِّ الرئاسة الثانية في عين التينة، النائبةَ السابقةَ بهيّة الحريري وأبناءَها: نادر، أحمد وغنى .وكانت الزيارةُ مناسبةً قدّمَت خلالها الحريري باسم العائلة الشكرَ للرئيس بري على تعزيته ومواساته لهم برحيل المرحوم مصطفى أحمد الحريري. واستقبلَ بري عضو كتلة «لبنان القويّ» النائب أسعد درغام وعرضَ معه الأوضاعَ العامّة والمستجدّات السياسيّة وشؤوناً تشريعيّة.
ـ التقى وزيرُ الخارجيّة والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالله بوحبيب كلاًّ من السفير الفرنسيّ هيرفيه ماغرو والمنسِّقة الخاصّة للأمم المتحدة في لبنان جينين هينيس – بلاسخارت والسفيرة الأميركية ليزا جونسون. وأكّدَ خلال هذه اللقاءات «موقفَ لبنان الثابت بالمطالبة بالتطبيق الكامل والشامل للقرار 1701. وضرورة اعتماد مقارَبة جديدة وأكثر فاعليّة لملفِّ النزوحِ السوريّ في لبنان».
ـ استقبلَ المديرُ العام السابق للأمن العام اللواء عباس إبراهيم في مكتبه في بيروت، سفيرَ النرويج في لبنان مارتين ياتفيك في زيارة وداعيّة. وكانت الزيارةُ مناسَبةً، جرى خلالَها عرضٌ للتطوّرات في لبنان والمنطقة وخصوصاً الأوضاع في غزّة وجنوب لبنان. وأكّدَ ياتفيك «عمق الصداقة والتعاون بين البلدين»، فيما أشادَ اللواء إبراهيم بدور السفير ياتفيك في توطيد هذه العلاقات، متمنيّاً له التوفيق في مهامه المستقبليّة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى