الوطن

بارولين في بيروت آملاً المساعَدة في انتخابِ رئيس

أكّدَ أمين سرِّ حاضرةِ الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين وجودَ قلقٍ كبيرٍ من ناحيةِ السياسة في لبنان والأزمةِ الاقتصاديّة والمؤسَّساتيّة ومشكلةِ انتخابِ الرئيس ولفتَ إلى أنّه سيحاول “قدر الإمكان المساعَدة والمضيّ قدماً في هذا الإتجاه”.
وكانَ بارولين وصل بعد ظهرِ أمس إلى مطار بيروت الدوليّ في زيارة هي الأولى له إلى لبنان وتستمرّ حتى الخميس المقبل، يلتقي خلالَها مسؤولين لبنانيين رسميين، ويشارك في نشاطات لمنظّمة مالطا في لبنان.
واستقبلَ وزير الخارجيّة والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالله بو حبيب بارولين في مبنى كبار الزوّار في المطار، حيث أقيم له استقبالٌ رسميّ، شاركَ فيه سفير دولة الفاتيكان في لبنان باولو بورجيا وسفيرة مالطا في لبنان ماريا أميركا كورتيزي والنائب البطريركيّ العام المطران حنّا علوان ورؤساء الرهبنات المارونيّة اللبنانيّة المريميّة والكاثوليكيّة ومدير المراسِم في وزارة الخارجيّة اللبنانيّة أسامة خشّاب وأركان السفارة البابويّة في لبنان.
وبعد خلوة قصيرة مع بو حبيب، كانت لبارولين كلمة مختصرة من المطار قال فيها “من دواعي سروري أن أكونَ هنا في لبنان وأزوره. وأبقى في هذا البلدِ الجميلِ لبضعةِ أيّام. أشكر الحكومةَ وكلّ المعنيين لحسنِ ترحيبهم بي”.
أضاف “أتيت إلى هنا بناءً على دعوةٍ وجّهَت إليّ للاطّلاع على الأعمال والنشاطات لفرسان مالطة. وهذا هو السبب لوجودي هنا. طبعاً هناكَ قلقٌ كبيرٌ من ناحية السياسة في لبنان والأزمة الاقتصاديّة التي تؤثر على الفقراء، وهي الأزمة السياسيّة والأزمة المؤسَّساتيّة ومشكلة انتخابِ الرئيس، وسوف نحاول قدر الإمكان المساعدة والمضيّ قدماً في هذا الإتجاه، وقد لا ننجح، ولكنَّني آمل على الأقل أن أساعدَ بطريقةٍ ما”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى