الوطن

قائدُ الجيش: المؤسَّسةُ العسكريّةُ ماضيةٌ في العملِ بواجبِها

أكّدَ قائدُ الجيش العماد جوزاف عون، أنَّ «المؤسَّسةَ العسكريّة ماضيةُ في العملِ بواجبها على الرغمِ من كلِّ محاولاتِ تشويهِ صورتِها وعرقلةِ عملِها».
كلامُ قائدِ الجيش جاء خلالَ لقائه أمس في كليّة القيادة والأركان، ضبّاط دورةِ الأركانِ الثامنة والثلاثين ودورة الأركان الأولى باللغة الإنكليزيّة قبَيلَ تخرُجِّهم، بحضورِ قائد الكليّة العميد الرُكن محمد بيطار وضبّاطِها.
وهنأ العماد عون الضبّاطَ المتخرِجين وعايدَهم بمناسبةِ عيدِ الأب، مرحّباً بالضبّاط العرب والأجانب. واعتبرَ أن «النجاحَ في دورة الأركان هو إنجازٌ مهمٌّ ينتقلُ بعدَه المتخرِّجون إلى مرحلةٍ جديدةٍ يؤدّون خلالَها دوراً أساسيّاً كمستشارين في الوحدات الكبرى، ما يخولُّهم تسلّمَ مراكزَ قياديّة لاحقاً»، معتبراً أنَّ «واجبَ الأركان المتمثِّل بتحضيرِ القرارِ أهمُّ من القرارِ في ذاته لأنَّ التحضيرَ يلفتُ النظر إلى صوابيّةِ القرارِ النهائيّ، مع ضرورةِ الاعتمادِ على الخبرة والتحلّي بالحكمة».
وتوجّهَ إليهم بالقول «اجتزتُم دورة الأركان في ظروف صعبة ومرحلة هي من الأصعَب في تاريخ الجيش، لكنّه لا يزالُ صامداً بفضلِ جهودِكم أنتم ورفاقكم، وثقتكم وإيمانكم بقدسيّة المهمّة. الضابطُ يبادرُ ضمنَ الإمكانات المتوافرة، والقائد الناجح يَبرزُ عندَ الشدائد، فكونوا خلّاقين ومبدعين وعلى قدرِ المسؤوليّة»، لافتاً إلى أنَّ هناكَ ثلاثة يقسمون اليمين في الدولة اللبنانية: الرئيسُ والقاضي والعسكريّ، لأنّ مهمَّتَهم مقدّسة».
وأكّدَ أنَّ «المؤسَّسةَ العسكريّة ماضيةٌ في االعملِ بواجبها على الرغمِ من كلِّ محاولاتِ تشويهِ صورتِها وعرقلةِ عملِها» وقالَ «كيانُ بلدنا ودولتنا لا يزالُ قائماً فلا تعبأوا بالشائعات. أرى في عيونِكم العزيمةَ والإصرارَ للحفاظِ على المؤسَّسةِ في ظلِّ الوضعِ المتأزِّم بخاصة في الجنوب نتيجةَ الاعتداءات الإسرائيليّة المتكرِّرة، على أملِ أن تنجلي الصعوبات قريبًا وتنجح محاولات التوصُّل إلى التهدئة».
وتطرّق إلى موضوع الكليّة الحربيّة قائلاً «يُفترَضُ بالقيّمين الحرص على انتظام العمل في الكليّة الحربيّة لتجنُّبِ الفراغ وضخِّ دمٍ جديدٍ في المؤسَّسة».
وختم معرباً عن تقديرِه لأفرادِ عائلات المتخرِّجين على دعمِهم خلالَ العامِ المنصرم، ولكليّة الأركان على جهودها الحثيثة والتطوّر الملحوظ الذي حقَّقَته، بخاصة لجهةِ تخريجِ أول دورة أركان باللغة الإنكليزيّة.
وكان العماد عون التقى رئيسَ الحكومة نجيب ميقاتي في السرايا وعرض معه الوضع الأمنّي في البلاد ونتائج زيارته إلى الولايات المتحدة الأميركيّة. وشاركَ في اللقاء، رئيسُ الأركان اللواء حسّان عودة والأمينُ العام للمجلس الأعلى للدفاع اللواء الركن محمد المصطفى، وقدّموا لرئيس الحكومة التهانئ بعيد الأضحى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى