الوطن

اجتماعاتٌ ماليّة واقتصاديّة وتربويّة في السرايا

عقدَ رئيسُ الحكومة نجيب ميقاتي سلسلةَ اجتماعاتٍ وزاريّة، أمس في السرايا، استهلَّها باجتماعٍ مع وزيرِ الماليّة يوسف الخليل، في حضور المدير العام لوزارة الماليّة جورج معرّواي ومستشارِ ميقاتي الوزير السابق نقولا نحّاس وجرى البحثُ في الأمور الماليّة والاقتصاديّة وشؤون الموازَنة.
وبحثَ ميقاتي مع وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى في شؤونِ الوزارة. كما اجتمع مع وزير المهجَّرين عصام شرف الدين واستقبلَ النائب ناصر حيدر. كذلك استقبلَ رئيسُ الحكومة رئيسَ الجامعة اللبنانيّة الدكتور بسّام بدران يُرافقه رئيسُ الهيئة التنفيذيّة لرابطة الأساتذة المتفرِّغين في الجامعة الدكتور أنطوان شربل.
وقالَ بدران «قمنا بزيارة إلى دولة الرئيس ميقاتي وقدّمنا له دعوةً لحضور افتتاح معمل «الكمبيوترات والأيباد» في 11 تموز المقبل بالشراكة مع «مؤسَّسة طلال أبو غزالة»، ووضعنا أيضاً، دولتَه في جوِّ تصنيفات الجامعة العالميّة بحسب QS 2025 وقد أحرَزت الجامعة المركزَ الأول في السُمعة المهنيّة لمتخرِّجيها على مستوى لبنان والمركز الأول في السُمعة الأكاديميّة بحسبِ تصنيفِ QS2025 على مستوى لبنان أيضاً».
أضافَ «وأطلعناه كذلك على أوضاع الجامعة وحاجاتها للعام الجامعيّ المُقبل، وأبلغناه بأنَّنا أنهينا العامَ الدراسيّ وبأنَّ امتحانات الدخول ستكون في شهر تمّوز 2024 بشكلٍ طبيعيّ كما كان يحصلُ سابقاً قبل الأزمة الماليّة وأزمة الكورونا».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى