ثقافة وفنون

حلقة تكريمية لنهى الخطيب وإيلي سعادة من تلفزيون لبنان غداً السبت

يستكمل برنامج «ألبوم الاصالة» حلقاته التكريمية والتوثيقية لنجوم عمر تلفزيون لبنان من الأحياء والراحلين الذين أعطوا أرشيفه كنزاً فنياً كبيراً .
البرنامج الذي يعده ويقدمه زميلنا في «الوكالة الوطنية للاعلام» روبير فرنجية ويتولى إخراجه الزميل بسام خويري، يذاع بعرض أول السبت عند الثامنة والنصف مساء ثم يعاد الأحد عند الثالثة والنصف بعد الظهر ويتم تصويره على خشبة مسرح «كازينو لبنان».
حلقة هذا السبت تكريمية للممثلة والإعلامية المرحومة نهى الخطيب سعادة وزوجها المخرج ايلي سعادة وتتضمن حوارات مع ابنتهما ندى ومع الكاتبة منى طايع، الممثلتين وفاء طربيه ووفاء شرارة، مؤسسي مهرجان «الموركس دور» الدكتور زاهي وشقيقه الدكتور فادي الحلو .
كما تتضمن الحلقة شهادات مصوّرة خاصة بالمكرمين مع الممثلين: سمير شمص، سميرة بارودي، السي فرنيني، منير كسرواني، شادي حداد، الى الإعلاميتين غابي لطيف من باريس ووفاء العود من لبنان – المخرجة كلودا عقل، المصور سيمون أبو عجيل، ابنة الكاتب مروان العبد مباشرة من كندا .
الحلقة التي تسلط الضوء على الإعلامية نهى الخطيب في ثنائيتها مع ظريف لبنان نجيب حنكش وفي ربط الفقرات والبيت السعيد وعلى الاعلانات والدبلجة وعلى ما قدمته مع زوجها المخرج ايلي سعادة من أعمال درامية مثل: حنين وغرباء ومياسة والقيد والنهر وامرؤ القيس ولمن تغني الطيور ….
الحلقة تتضمّن آيضاً مقتطفات من مقابلة كان أجراها صاحب البرنامج مع نهى الخطيب تتحدّث فيها عن فنها وعذاباتها: وفاة ابنها، في حادث السير الذي أوجعها، وقوعها على مسرح الموركس بعد تكريمها.
تحية في الحلقة الى نهى الخطيب بالأغنية والموسيقى حيث يقدم الفنان جاد رفيق حفيد الفنان رفيق حبيقة على عوده جنيريك مسلسل «لمن تغني الطيور».
في الحلقة تقارير ارشيفية وتكريم وزير الإعلام زياد المكاري لهما بدرعين تقديريتين .
يذكر أن برنامج «ألبوم الأصالة» قدم الآن حلقات عددها ١٦ مع الفنانين سعاد الهاشم، جورجيت صايغ، جورجيت جبارة، رفعت طربيه، الفيرا يونس، سميرة بارودي، وفاء طربيه، انطوان غندور، فؤاد شرف الدين قبل أيام من وفاته، سمير شمص، يوسف فخري، آمال عفيش، وحيد جلال، أبو سليم، الإعلامية جاندارك أبو زيد وحلقة تكريميّة للممثل الراحل فادي إبراهيم صوّرت في استديوهات الحازمية.
يُشار إلى أن الحلقات المرتقبة لموسم الصيف ستكون مع الإعلامية سعاد قاروط العشي، الراقصة أماني، المطربة هيام يونس، المطرب أحمد دوغان ومع الممثلين: السي فرنيني وجورج شلهوب وعمر ميقاتي وأحمد الزين وجهاد الأطرش .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى