رياضة

أوروغواي تكتسح بوليفيا بخماسيّة في كوبا أميركا

اكتسح منتخب أوروغواي المنتخب البوليفي بنتيجة 5 – صفر في مباراتهما ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في بطولة كوبا أميركا لكرة القدم المقامة في الولايات المتحدة أمس الجمعة لتصبح على أعتاب التأهل لدور الثمانية في البطولة القارية.
أحرز فاكوندو بليستري هدف السبق في الدقيقة الثامنة بينما ضاعف داروين نونيز تقدّم أوروغواي بعد مرور 20 دقيقة من عمر اللقاء عندما سدّد بيسراه كرة لم يتمكّن حارس بوليفيا غويرمو فيسكارا من إيقافها. وهذا هو الهدف الدولي رقم 13 لنونيز.
وأحرز ماكسيميليانو أراوخو الهدف الثالث للفريق الفائز من مسافة قريبة في الدقيقة 77 قبل أن يضيف فيدريكو فالفيردي الهدف الرابع بعد ذلك بأربع دقائق.
وأضاف البديل رودريغو بنتانكور الهدف الخامس لأوروغواي في الدقيقة 89 عندما لمس الكرة لأول مرة. وشارك هداف أورغواي التاريخي لويس سواريز بديلاً قرب النهاية ومُنح شارة القيادة مباشرة بعد نزوله.
وستضمن أوروغواي التي يقودها المدرب الأرجنتيني مارسيلو بيلسا التأهل إلى دور الثمانية في صدارة المجموعة إذا لم تخسر في مواجهة المنتخب الأميركي في الجولة الأخيرة من دور المجموعات بعد غدٍ الاثنين.
ويمكن للأوروغواي أيضاً التأهل حتى في حالة الهزيمة بسبب تفوّقها الكبير في فارق الأهداف. وبعد أن خسرت في أول جولتين أصبحت بوليفيا على أعتاب الخروج من دور المجموعات للمرة الرابعة على التوالي رغم وجود فرصة حسابية ضئيلة أمامها للتأهل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى