الوطن

ميقاتي عرضَ مع مشموشي واقعَ الإدارات العامّة ورواتب الموظّفين

عرضَ رئيسُ الحكومة نجيب ميقاتي مع رئيسةِ مجلس الخدمة المدنيّة نسرين مشموشي، واقعَ الإدارات والمؤسَّسات العامّة والبلديّات وما تعانيه من تحدّيات وصعوبات، وواقعَ العاملين في القطاعِ العام ولا سيَّما لجهةِ الرواتبِ والأجور.
وتناول البحثُ أيضاً، التصوّرَ الموضوع من قبل مجلس الخدمة المدنيّة، بالتعاون مع وزارة المال، لإقرارِ زيادة موضوعيّة على الرواتب والأجور واقتراح بعض الإجراءات الإصلاحيّة التي تدخلُ ضمنَ خطّةِ الحكومة الشاملة لإصلاح القطاع العام.
كذلكَ جرى البحثُ في الخطوات المتخذة من مجلس الخدمة المدنيّة، بطلبٍ من رئيسِ الحكومة، في موضوع التكليف المخالف للقانون، وفي موضوع كيفيّة احتساب المؤسَّسات العامّة الإداريّة والاستثماريّة للزيادات والإضافات على رواتب العاملين لديها، تنفيذاً لتعميمِ رئيسِ الحكومة رقم 16، الصادر في شهر أيار 2024.
ووضعَت مشموشي رئيسَ الحكومة في أجواءِ اجتماعِ مجلسِ المدراءِ العامين، وما جرى تداوله خلالّه وما تم تأكيد الالتزام به ولا سيَّما لجهةِ تشكيل لجنة مصغّرة لمتابعةِ جدول أعمال الاجتماع.
واستقبل رئيس الحكومة البروفسور شبلي ملاّط الذي اقترحَ في تصريح، أن «يتصدّرَ لبنان ورئيس الحكومة حركةً عربيّةً ودوليّةً مبنيّةً على الاجماعِ اللبنانيّ على رفضِ الحربِ التي يهدِّد بها لبنان رئيسُ الحكومة الإسرائيليّ».
وقال «يجدرُ بلبنان أن يُقدِمَ على التحرُّك على أساس الإجماع اللبنانيّ الحاليّ الذي يربطُ مجملَ الأطراف اللبنانيّة بالإصرارِ على إنهاء إسرائيل حربها على غزّة، متزامناً بالطبعِ مع وقف إطلاق النار طويل الأمد ومستقرّ على الحدود اللبنانيّة الإسرائيليّة ريثَما تتوالى مراحله حتّى إقرارِ الدولة الفلسطينيّة».
والتقى رئيسُ الحكومة سفيرَ لبنان في نيجيريا حُسام دياب .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى