ثقافة وفنون

أمسية لجوقة صدى بمناسبة اليوم العالمي للموسيقى في مسرح الحمراء ـ دمشق

بمناسبة اليوم العالمي للموسيقى أقامت مديرية المسارح والموسيقى اليوم أمسية كورالية أحيتها جوقة صدى بقيادة الموسيقي باسل حداد، وذلك على خشبة مسرح الحمراء في دمشق.
وشارك فيها 30 طفلاً وطفلة من جوقة الصغار و15 شاباً وشابة من جوقة الكبار إضافة لأربعة عازفين موسيقيين وتضمّنت مقتطفات من الموسيقا الجديدة والقديمة والمنوّعات بأسلوب الكورال الذي اتسم بالانسجام والتناغم ودقة الأداء.
ومن المقطوعات التي قدمتها جوقة صدى للصغار هي “سحرتنا البسمات موشح” و”يا قمر على دارتنا” و”مراكبنا عالمينا” و“بيني وبينك ياهالليل” و”ميكس أنا لحبيبي” و”بقطفلك” و“شايف البحر” و“حبيت ما حبيت”.
وأدى كورال صدى للكبار “ميكس نهاوند صول (كل القصايد لوعلى قلبي رضا الله )” و“مشغول “و”هابيات كرد» (لما انت ناوي خايف اقول ايمتى الزمان)” و”كلتوميات بيات” و”(هذه ليلتي من أجل عينيك)” و”على روض” و”معلومات“ و”فوق النخل” و»شمسين» و»نعناع».
وأشار الموسيقي حداد إلى أن هدف الجوقة هو تعليم الموسيقى للأطفال بطريقة صحيحة وأن اليوم العالمي للموسيقا يوم مهم أتاح لهم الفرصة لتقديم نتاج ما اكتسبوه خلال العام.
وبينت الفنانة مرام جبور أن الفعالية تضم مختلف الأعمار وفئات المجتمع الذين اجتمعوا لتقديم أمسية موسيقية بروح صدى يظهر من خلالها مدى روعة الموسيقى.
يذكر أن جوقة صدى تأسست على يدي رغد حداد وباسل حداد في مدينة يبرود وانطلقت عام 2013 بثلاثين طفلاً تتراوح أعمارهم بين 4 و15 عاماً وفي عام 2018 قام باسل حداد بتوسيعها لتضم فئات عمرية من شبيبة وكبار وشاركت الجوقة في العديد من المهرجانات المحلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى