اقتصاد

معرض «سيريا بلاست» بدورته الخامسة في مدينة المعارض بدمشق

دمشق ـ يوسف مطر

برعاية وزارة الصناعة وبمشاركة محلية ودولية واسعة، انطلقت فعاليات «معرض سورية الدولي للصناعات البلاستيكية» (سيريا بلاست) بدورته الخامسة والذي تنظمه مجموعة مشهداني الدولية على أرض مدينة المعارض في دمشق.
وأكد وزير الصناعة عبد القادر جوخدار أن أهمية المعرض تكمن من خلال المشاركات الواسعة سواء المنشآت الصناعية من داخل سورية أو خارجها، مشيراً إلى أن هناك مشاركات دولية ومشاركات من القطاع العام والخاص للصناعات السورية.
ولفت جوخدار إلى التنوع الكبير في المنتجات في هذا المعرض، موضحاً أن الكثافة في المشاركه «تعكس التعافي في مجال الصناعة السورية وأن عدد المشاركات الكبيره الموجودة تفتح آفاقاً واسعه للمشاركين في إطار التعرف على المنتج السوري وعلى فرص الاستثمار في المجال الصناعي وفي ما يتعلق بمجال الصناعات البتروكيميائيه التي تدخل في العديد من الصناعات البلاستيكية».
بدوره، اعتبر مدير عام الشركة المنظمة للمعرض خلف مشهداني أن هذه الفعاليات «تظهر الصوره الحقيقية للمنتج السوري»، لافتاً إلى أنّ «الجديد في هذه الدورة مشاركة العديد من الدول التي لم تشارك في الدورات السابقة». وأشار إلى أنه بالإضافة إلى «المشاركة الإيرانية هناك مشاركات من الأردن وسلطنة عمان، ولأكثر من 50 شركة محلية و دولية تعرض حوالي من 400 صنف من المنتجات البلاستيكية، ابتداء من المواد الأولية إلى المنتجات النهائية من بلاستيكيات منزلية زراعية وهندسية».
وأشار مدير المؤسسة العامة للمعارض والمؤتمرات الدولية حليم الأخرس، ممثلاً وزير الاقتصاد في المعرض إلى أنّ وزارة الاقتصاد «ومن ضمن مراجعة السياسات وجدت في الفترة الأخيره أن التركيز على المعارض التخصصية هو شيء إيجابي جداً يؤدي إلى تشجيع وتطوير الصناعة السورية القائمة والموجودة اليوم».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى