الوطن

باقر: الوحدة ُهدفُنا الوحيدُ والأساسيّ

أُقيمَ لقاءٌ حواريّ في دارة الدكتور بشير العرَب، في بلدة رسم الحدث البقاعيّة، برعايةِ المستشارِ الثقافيّ في السفارةِ الإيرانيّةِ في بيروت كميل باقر وبمشارَكةِ النّائبِ ملحم الحجيري ووفدٍ من “السرايا اللّبنانيّة” منطقة البقاع وفاعليّاتٍ سياسيّةٍ وروحيّةٍ وثقافيّةٍ واجتماعيّة.
استهلَّ العرب اللقاءَ بكلمةِ ترحيب، وكانت مداخلات حولَ “الدور الرائد للجمهوريّة الإسلاميّة في العالَم، وخصوصاً في دعمِ المقاومةِ ومقارعةِ أميركا وإسرائيل والاستكبارِ العالميّ”.
وتحدّثَ باقر عن “التعارُفِ والوحدة”، فقال “نحنُ نعملُ لأجلِ الوحدةِ الإسلاميّة، مثلاً كما حصلَ الآن في أداء صلاة الجماعة بإمامة الشيخ إسماعيل العرب، وكلّنا صلّينا جماعةً خلفَه، بالوحدةِ نحنُ نرفضُ عبوديّةَ الطواغيت، وهذا ما يحصلُ اليومَ في أمّتنا وخصوصاً في غزّة”.
أضافَ “هدفُنا الوحيد والأساسيّ هو العمل بالوحدة وأن نبقى كلُّنا موحَّدين لنبنيَ الحضارةَ النموذجيّة”، مؤكّداً أنَّ “الجمهورية الإسلاميّة الإيرانيّة تقفُ مع المظلومين في أنحاءِ العالم، لأنَّها تؤمنُ ونؤمنُ معها بنظريّة الإسلام العادلة، التي كانت وما زالت لأجلِ رفعِ الظلمِ عن المظلومين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى