الوطن

بلدة بعلول ـ البقاع الغربي تشيّع مختارها المناضل تيسير عبد الله (والد الرفيق علي عبد الله) بمأتم مهيب

مهدي: مصابنا برحيل المناضل المختار تيسير عبد الله هو مصاب واحد

 

بمأتم مهيب شيّعت بلدة بعلول – البقاع الغربي مختارها، المناضل تيسير عبد الله (والد الرفيق علي عبد الله).
شارك في التشييع وفد مركزي من الحزب السوري القومي الاجتماعي ضم ناموس المجلس الأعلى سماح مهدي، ناموس مجلس العمُد نزيه روحانا، عميد الداخلية رامي قمر، عميد العلاقات العامة الدكتور فادي داغر، عضو المجلس الأعلى بطرس سعاده، عضو هيئة عمدة الدفاع الدكتور نضال منعم. كما شارك منفذ عام البقاع الغربي وسام غزالي وأعضاء هيئة المنفذية وعدد من مديري المديريات وجمع من الرفقاء.
كما شارك مسؤول البقاع الغربي في حزب البعث العربي الاشتراكي محمد الغزاوي على رأس وفد من مسؤولي “البعث” وفعاليات بلدية واختيارية وجمع من أهالي بعلول والبقاع الغربي.
كلمة الحزب
خلال التشييع ألقى ناموس المجلس الأعلى في الحزب السوري القومي الاجتماعي المحامي سماح مهدي كلمة جاء فيها:
الأعزاء الكرام،
الرفقاء في حزب البعث العربي الاشتراكي
أهلنا في بعلول،
كلفنا رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي الأمين أسعد حردان لا أن نقدّم لكم التعازي باسمه، بل أن نتقبًلها معكم وإلى جانبكم لأنّ مصابنا برحيل المناضل المختار تيسير عبد الله هو مصاب واحد.
نلتقي اليوم في قرية بعلول في هذه المناسبة الأليمة، وطيران جيش عصابات الاحتلال يضرب بسيادة لبنان عرض الحائط عبر خرقه جدار الصوت عدة مرات، متناسياً أن هذه المنطقة قدّمت خيرة أبنائها شهداء ضمن صفوف المقاومة التي اختارت المواجهة مع ذلك الغاصب، مقرّرة الانتصار لأهلنا في فلسطين وإلحاق الهزيمة بالمحتل.
لقد أثبت شعبنا من خلال موقفه الثابت طيلة الفترة الماضية أننا مجتمع واحد بكلّ تفاصيل تلك العبارة. إذ ينبري كلّ المقاومين للدفاع عن كل المواطنين، الذين بدورهم يحتضنون المقاومة.
وختم مهدي: إنّ كنا الآن نلتقي بمناسبة آلمت قلوبنا، إلا أن تلك القلوب تواقة إلى لقاءات بكم تكون احتفالاً بانتصارات سنحققها معاً ونفرح به سوية.
وبعد الصلاة على جثمان الراحل، ووري الثرى في جبانة البلدة حيث تقبل الوفد القومي العزاء إلى جانب الرفيق علي عبد الله وعائلته.
ثم توجّه الوفد القومي لتقديم واجب العزاء إلى أرملة الراحل، ناقلاً إليها تعزية رئيس الحزب والقيادة المركزية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى