ثقافة وفنون

توقيع كتاب للشاعر والكاتب جوزف غانم «هيام بلا حدود « برعاية المرتضى

رعى وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى ممثلًا بمدير المعهد الأنطوني الفني الأب شربل بوعبود حفل توقيع الكتاب الجديد للشاعر والكاتب جوزف غانم «هيام بلا حدود»، وذلك في غرفة الصناعة والتجارة في زحلة، بحضور النائب الياس اسطفان وسيادة المطران عصام يوحنا درويش، الأب جوزف شربل رئيس دير مار أنطونيوس والأب مروان غانم، مستشارة السفارة العراقية السيدة سون كول اسماعيل، مدير عام غرفة التجارة والصناعة السيد يوسف جحا، المحامي بطرس سكر، أعضاء مجلس قضاء زحلة الثقافي، ونخبة من الفنانين والمثقفين ورجال دين وشخصيات دبلوماسية وسياسية وإعلامية.
وألقى الأب بو عبود كلمة قال فيها «شرفني فكلفني معالي وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى ان أمثله في هذا الملتقى الثقافي الجميل وحملني معاليه تحياته لكم ولأهل زحلة الأحباء مدينة الشعر والشعراء. وإني باسم معاليه أقدم التهاني للشاعر الكبير جوزف غانم وأحيي معكم المجلس الثقافي في زحلة.»
وكانت مناسبة منح خلالها مجلس قضاء زحلة وزير الثقافة درعاً تكريمية دُوّن عليه: «إلى معالي وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى المدافع عن كنوز الثقافة والقاهر لرياح الجهل والظلام».
كما قدّمت السيدة ريتا الابري كلًا من السيد مارون مخول رئيس مجلس قضاء زحلة الثقافي الذي نوّه بموهبة الشاعر جوزف غانم وهو ابن زحلة الابية الذي جمع بين الإبداع وحسن السمعة ورهافة الحس ورجاحة العقل والخلق الدمث والثقافة الواعية .
وكانت كلمة للدكتور ايلي السرغاني الذي اشاد بالشاعر جوزف غانم ووصفه بنجم ساطع في سماء الأدب، الذي يأسر بكلماته التي تنساب كالنهر الرقراق ليصل صداه الى اعماق القلوب ويجعلها تفيض بمشاعر لا حدود لها. وكان يجد في الشاعر جوزف شعلة من الإبداع لا تنطفئ وفناناً ينسج من أحرفه لوحات شعرية خلابة.
ثم تكلم الاعلامي غابي مالك، عن الديوان الجديد للشاعر، وأثنى على جهوده في منح الشعر والأدب نكهة الاستمرار والتألق من خلال إطلالاته الجديدة في ديوانه هيام بلا حدود بالإضافة الى عطاءاته السابقة.
وكانت كلمة للشاعر جوزف غانم الذي شكر الحاضرين وألقى قصائد اختارها للمناسبة.
وتسلم الشاعر غانم من مجلس قضاء زحلة الثقافي درعاً لمثابرته على الكتابة والشعر وشهادة تقدير من نادي الشرق لحوار الحضارات لمشاركته في الدبلوماسية في فكر جبران خليل جبران.
وفي الختام تمّ توقيع الكتاب الجديد وانتهى الحفل بكوكتيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى