تحقيقات ومناطق

إدارج مطعم “بيت زمن الجميل” في النبطية على خارطة السياحية برعاية نصار

مصطفى الحمود ـ النبطية

رعى وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال المهندس وليد نصار حفل العشاء الذي أقامه “بيت الزمن الجميل” في مدينة النبطية لمناسبة إدراجه على خارطة السياحة اللبنانية وحصوله على شهادة جودة الغذاء العالمية ISO2000، وحضره علي قانصو ممثلاً النائب محمد رعد، المهندس علي حسن ممثلاً النائب هاني قبيسي، محمد حجازي ممثلاً النائب ناصر جابر، وشخصيات اقتصادية وتجارية وإعلامية وفاعليات ومخاتير وهيئات إسعافية.
صادق
بعد كلمة ترحيب من علي قرنبش، ألقى مدير “بيت الزمن الجميل” مهدي صادق كلمة اعتبر فيها انّ هذا الانجاز النبطاني ترجمةً لاهتمام معالي وزير السياحة بحفظ التراث وتفعيل النشاط السياحي في الجنوب، وبمتابعة حثيثة من العزيز الاستاذ زاهر شعيتاني مدير مكتب وزارة السياحة في النبطية مشكوراً. غضف الى ما تقدّم فقد استطاع “بيت الزمن الجميل” أن يحصل على هذه الشهادة العالمية الأوروبية المنشأ بعد أن طبّق أعلى معايير سلامة الغذاء وحدّث مطبخه ودرّب فريق عمله على ذلك.
ثم كانت كلمة لرئيس دائرة الموظفين في وزارة السياحة زاهر شعيتاني بإسم وزارة السياحة فقال: نحتفل بإدراج مطعم “بيت الزمن الجميل” على الخارطة السياحية لمحافظة النبطية، بدعم وإشراف من وزارة السياحة، التي تُعنى برعاية الأنشطة السياحية في لبنان وتعزيزها، وهذا الإنجاز هو دليل واضح على الجهود المتواصلة لدعم السياحة في لبنان عامة، وفي الجنوب ومدينة النبطية بشكل خاص.
أضاف: يجدر بنا أيضاً أن نشير إلى الزيارة الهامة التي قام بها الوزير وليد نصار إلى محافظة النبطية في السابع من أكتوبر الماضي. حيث قام بإدراج مجموعة من الأماكن السياحية والدينية على خارطة السياحة الأثرية والثقافية وذلك بمواكبة ومتابعة من النائب ناصر جابر، وبالتنسيق التام مع الأستاذ محمد حجازي. هذه الجهود تعكس التزام الوزارة بتطوير القطاع السياحي في هذه المنطقة ودعمها المستمر لكلّ ما يعزز جاذبيتها السياحية،
وتابع قائلاً: نحن هنا نتلقى مباركة سماحة الشيخ عبد الحسين صادق، أطال الله في عمره، وهو الذي يبارك دائماً كل عمل يسعى إلى رفع شأن هذه المدينة العزيزة. واعتبر أنّ إدراج مطعم “بيت الزمن الجميل” على الخارطة السياحية وجامع حي السراي القديم ودير مار انطوميوس للرهبانية اللبنانية المارونية يمثل فعل إرادة في وجه العدو الصهيوني، على بعد أمتار من هذا المكان، كان العدوان الغاشم يستهدف منازل الناس الآمنين. واليوم، نحن هنا ننفض عنا غبار الحرب ونفرد أجنحة الإصرار لمتابعة مسيرة الصمود والبناء.
وأردف: النبطية، هذه المدينة الممتلئة بأسرار التاريخ والشاهدة على حقبات تاريخية متعددة ودحر الاحتلال الإسرائيلي، تحمل في طياتها حكايات لا تنتهي من العمل والكد، حكايات الأرض التي تروي قصص الفلاحين والحصادين والمعلمين والعلماء والشهداء. إنها مدينة تمتزج فيها الأصالة بالحداثة، حيث يلتقي التاريخ بالحاضر ليصنع مستقبلاً زاهراً، كما أن المؤسسات لسياحية في المنطقة تُطبق أعلى معايير الجودة وكرم الضيافة، مع توفير أسعار مقبولة، مما يجعلها وجهة مفضلة للزوار.
ولفت إلى أن الوزير نصار أطلق بالأمس مبادرة بعنوان “مشوار، رايحين مشوار”، وإن شاء الله سيكون للنبطية نصيب أيضاً من هذه الفعالية بدعم من الجميع.
وشكر الإعلاميين الكرام الذين يضيئون على كل جميل، والآتي أجمل بإذن الله.
بعد ذلك سلم شعيتاني شهادة وزارة السياحة بإدراج “بيت الزمن الجميل” على خارطة السياحة اللبنانية الى صادق، إضافة الى إجازة استثمار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى