الوطن

هنيّة عرضَ مع طقّوش التطوّرات السياسيّة والميدانيّة

استقبلَ رئيسُ المكتب السياسيّ لحركة «حماس» إسماعيل هنيّة وعدد من قادة الحركة، الأمينَ العام لـ»الجماعة الإسلاميّة» في لبنان الشيخ محمد طقّوش.
وأفادَت الحركة في بيان، بأنَّ «اللقاءَ بحثَ في التطوّرات السياسيّة والميدانيّة المتعلّقة بطوفان الأقصى، وبأنَّ طقّوش نقل تعازيه إلى رئيس الحركة باستشهاد ثلة من أبنائه وأحفاده وشقيقته وعائلته».
وأشادَ هنيّة بـ»قيادة حزب الله واستئناف الجماعة الإسلاميّة وكلّ قوى المقاومة اللبنانيّة والفلسطينيّة دورها في إسناد جهاديّ للمعركة في غزّة عبر الدم والشهداء الذين ارتقوا على طريقِ تحرير القدس والأقصى».
وعرض «مجرَيات الجهود السياسيّة التي يبذلُها الوسطاء لوقف الحرب والعدوان على قطاع غزّة»، مؤكّداً أنَّ «الحركة تعاملت مع هذه الجهود بشكل إيجابيّ وبنّاء»، مثمناً «الموقف المتخَذ بربط الجبهات باستمرارِ الحربِ على غزّة».
من جهته، اعتبرَ طقّوش أنَّ «العدوانَ الإسرائيليّ على قطاع غزّة والجرائم والمجازر التي يرتكبُها بحقّ المدنيين والأطفال، وحرب الإبادة الجماعيّة تعكسُ إخفاقَ الكيان الإسرائيليّ وإحباطه وعجزه، لذا فهو يلجأ للضغط على المقاومة الفلسطينيّة من خلالِ استهدافِ المدنيين».
وأشارَ إلى أنَّ «ما تقومُ به قوّات الفجر هو دورُ الواجب»، معتبراً أنَّ «معركة طوفان الأقصى وضعَت حدّاً للوهمِ الذي كان سائداً بأنَّ هذا الاحتلال لا يزول»، لافتاً إلى أنَّ «القناعةَ اليومَ بزوال هذا الاحتلال راسخة عند كلّ الشعوب العربيّة والإسلاميّة، وهذه المعركة سترسمُ معالم المنطقة في المرحلة المُقبلة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى