الوطن

ميقاتي ترأس اجتماعين لدعم القطاع الصحي

عقد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي اجتماعين، أمس في السرايا الحكوميّة، ضمّ الأول وزير الصّحة العامّة الدكتور فراس الأبيض ووزير الصناعة جورج بوشكيان وإيلي وأنيس الشامي، فيما ضمّ الاجتماع الثاني الوزير الأبيض ووفداً من «الجمعيّة الطبيّة اللبنانيّة العالميّة» برئاسة الدكتور وليد الأحمر.
بعد الاجتماعين، قال الأبيض «الاجتماع الأول الذي عقدناه مع الرئيس ميقاتي كان مع «الجمعيّة الطبيّة اللبنانيّة العالميّة» التي تضمّ جمعيّات طبيّة عدّة من كلّ أنحاء العالم وتضمّ أطباء من أصل لبنانيّ لديهم كلّ الحرص على استمرار العلاقة مع بلدهم الأم وتقديم كلّ الدعم للقطاع الصحيّ في مختلف المجالات فيه».
أضاف «وخلال اللقاء، بحثنا في كيفيّة دعم المشاريع المشتركة مع القطاع الصحيّ اللبنانيّ من أجل تقوية النظام الصّحي فيه والإفادة من خبراتهم، وقد أثنى الرئيس ميقاتي على جهودهم ومساعداتهم للبنان».
وأوضح أنّ الاجتماع الثاني خصّص للبحث في كيفيّة التعاون والاستفادة من خبرات إيلي الشامي «الذي يمتلك شركةً لتصنيع الأدوية في أوستراليا، وهي من أكبر الشركات في العالم»، مشيراً إلى أنّ ميقاتي «أكّد دعم الحكومة لأيّ مشروع صناعيّ استثماريّ، يمكن القيام به في لبنان من شأنه إيجاد فرص عمل للشباب اللبنانيّ».
بدوره، قال الأحمر «هدف زيارتنا إلى لبنان هي من أجل عقد مؤتمر يشارك فيه عدد من الأطبّاء من خارج لبنان، وسيخصّص للبحث في كيفيّة المساعدة، كما أنّنا سنضيئ خلاله على كلّ الدعم المقدّم من قبل الجمعية للبنان في المجالات الصحيّة والاستشفائيّة والتعليميّة، كذلك سنطّلع خلال هذا المؤتمر على الاحتياجات المطلوبة لتأمين المزيد من المساعدات للقطاع الصحيّ».
واستقبل رئيس الحكومة الوزيرة السابقة زينة عكر وعرض معها الأوضاع العامّة. كما اجتمع مع المدير العام لقوى الأمن الداخليّ اللواء عماد عثمان وبحث معه في الأوضاع الأمنيّة في البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى