أولى

46 ألف مصلحة تجارية في كيان العدو أُقفلت منذ بداية الحرب

ذكرت صحيفة «معاريف» أنّ 46 ألف مصلحة تجارية أقفلت منذ بداية الحرب، وفقاً لشركة المعلومات التجارية Coface Bdi «الإسرائيلية» التي توفر معلومات تجارية لإدارة مخاطر الائتمان، وتعمل في تحليل وتصنيف المصالح التجارية والشركات كلها في اقتصاد العدو منذ حوالي 35 عاماً.
وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة Coface Bdi يوئيل أمير لـ»معاريف» أن «هذا الرقم مرتفع للغاية، ويشمل العديد من القطاعات. نحو 77% من المصالح التجارية التي أُغلقت منذ بداية الحرب، هي شركات صغيرة تضمّ ما يصل إلى خمسة موظفين، وهي الأكثر عرضة للخطر في الاقتصاد».
وأردف: «نقدّر أنه مع نهاية العام 2024، من المتوقع إغلاق ما يقرب من 60 ألف مصلحة تجارية في «إسرائيل».. وللمقارنة، في العام 2020، عام أزمة كورونا، جرى إغلاق ما يقرب من 74 ألف مصلحة تجارية. نحن نواجه تحديات صعبة للغاية تتمثل بــــ نقص القوة البشرية، انخفاض في المبيعات، بيئة مرتفعة الفائدة وارتفاع تكاليف التمويل، مشكلات النقل والخدمات اللوجستية، نقص المواد الخام، عدم الوصول إلى المناطق الزراعية في مناطق القتال، عدم توفر العملاء المشاركين في القتال، صعوبات التدفق، زيادة في تكاليف المشتريات وغيرها».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى