تحقيقات ومناطق

وفد من “الجامعة اللبنانية الثقافية” يبحث آفاق التعاون مع شركة طيران الشرق الأوسط

زار وفد من أعضاء الهيئة الإدارية للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم برئاسة الرئيس العالمي عباس فواز رئيس مجلس إدارة شركة طيران الشرق الأوسط محمد الحوت.
وأكد فواز أهمية شركة الطيران الوطنية لدى المغتربين، لافتاً إلى “توجه الجامعة الدائم باعتمادها في أسفار المغتربين وفي مختلف الوجهات المتاحة”.
وشرح “أوضاع الجامعة ومسارها النامي المتمثل بإقبال المغتربين على الانتساب لصفوفها لا سيما بعد وضع الخطط المثمرة وبعد الزيارات الناجحة التي نظمتها الجامعة لبعض الدول الأجنبية ذات الجاليات اللبنانية الوازنة، مع اعتمادها كممثل شرعي للمغتربين من قبل الدولة اللبنانية”.
ثم قدم للحوت مجلة “صوت الاغتراب” التي تصدرها الجامعة فصلياً، آملاً “إمكانية عرضها في صالات المطار”، داعياً إلى “فتح خطوط طيران جديدة تصل إلى بلدان يقيم فيها المغتربون اللبنانيون”.
من جهته، أبلغ الحوت الحاضرين أنّ “الشركة سوف تتسلّم خمس طائرات جديدة من نوع “AIRBUS 321XLR” منتصف العام 2026 يصل مدى طيرانها لعشر ساعات متواصلة، وتتسع كلّ طائرة ل 160 راكباً، ما يسمح بفتح خطوط طيران جديدة للمغتربين دون تحمّل خسائر كانت تتكبّدها الشركة سابقاً مع طائرات ذات حجم أكبر”.
وعن موضوع التعاون مع الجامعة، عبّر الحوت عن “استعداد الشركة الكامل لدراسة كلّ حالة على حدة”.
كما أبدى موافقته على توزيع مجلة الجامعة على مكاتب الشركة وصالاتها، عارضاً على الجامعة “استخدام قاعة المؤتمرات ومراكز الاجتماعات الموجودة في المركز الرئيسي للشركة لإقامة المؤتمرات والنشاطات الاغترابية للجامعة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى