الوطن

ميقاتي بحثَ مع أماني الأوضاع والتقى وفدَ «هيئة النزاهة» العراقيّة

عرضَ رئيسُ الحكومة نجيب ميقاتي مع سفير الجمهوريّة الإسلاميّة الإيرانيّة في لبنان مجتبى أماني، أمس في السرايا، مجملَ الأوضاع والمستجدّات، إضافةً إلى العلاقات الثنائيّة بين البلدين.
واجتمعَ ميقاتي مع نائب رئيس الحكومة سعادة الشامي واطّلعَ منه على عمل اللجان التي يرأسُها كما استقبلَ النائبَ محمد سليمان وعرض معه مواضيعَ إنمائيّة تخصُّ منطقة عكّار.
والتقى رئيسُ الحكومة رئيسَ «الشبكة العربيّة لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد» ورئيس «هيئة النزاهة الاتحاديّة في العراق» القاضي حيدر حنون مع وفدٍ عراقيّ في حضور رئيس «الهيئة الوطنيّة لمكافحة الفساد» القاضي كلود كرم والمدير الإقليميّ لمكافحة الفساد في برنامج الأمم المتحدة الإنمائيّ أركان السيلاني.
ونقلَ حنون إلى رئيس الحكومة تحيّات رئيس وزراء العراق ودعمه الكامل للبنان وللجهود التي يقوم بها ميقاتي. بدوره، شكرَ رئيسُ الحكومة لرئيس الحكومة العراقيّة دعمَه المستمرّ للبنان في المجالات كافّة، وتجاوبه السريع في حلّ ملفّ الفيول العراقيّ لصالح كهرباء لبنان.
بعد الاجتماع قال حنون «من دواعي سرورِنا حضورنا إلى لبنان حيث نعملُ معه ومع «الهيئة الوطنيّة لمكافحة الفساد» بتوأمة وعمل مشترَك، باعتبار أنَّ الفسادَ له تأثيرات سلبيّة على الجانب الاقتصاديّ والاجتماعيّ والأمنيّ والمؤسَّسات الأخرى، لذلك نحنُ نعمل على تحقيق مستوى عالٍ على صعيد النزاهة».
وختمَ «خلالَ لقائنا مع الرئيس ميقاتي وجدنا لديه رؤية واضحة في مكافحة الفساد ولديه قاعدة من المعلومات لو جرى تطبيقُها ستؤدّي إلى علاجٍ ناجحٍ للفساد في لبنان وغيرها، وقد استفدنا من المعلومات التي لديه وسنسعى لأن نكونَ اليدَ الداعمة للبنان في مجال مكافحة الفساد وبناء الاقتصاد وكلّ ما يُمكن تقديمُه للبنان».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى